أخبارسياحة

أشهر 4 دوامات حول العالم

من الطرق الجذابة لرؤية أي مدينة سياحية، هي الدوامة (أو عجلة “فيريس” العملاقة). في الآتي، لمحة عن 4 دوامات شهيرة حول العالم.

“هاي رولر”

تشتهر “هاي رولر”، التي تقع في فندق LINQ بلاس فيغاس، بالولايات المتحدة الأمريكية، بكونها أطول دوّامة في العالم. فعلى ارتفاع مذهل يبلغ 550 قدمًا، تمنح “هاي رولر” الركاب رحلة لـ30 دقيقة فوق “لاس فيغاس”، مع تجارب إضافية فريدة، كتذوق الشوكولاتة ودروس اليوجا ومشرب مفتوح في المقصورة الخاصة بك، فيما أنت تطل على المدينة التي لا تعرف النوم. يضيء “هاي رولر” في الليل، أكثر من 2000 مصباح LED، وهي تضم 28 كابينة تتسع حتى 40 شخصًا في كل منها.

تابعوا المزيد: سياحة افتراضية في مدينة موزارت الكلاسيكية

“سنغافورة فلاير”

العجلة الشهيرة الأخرى هي “سنغافورة فلاير”، التي يتجاوز ارتفاعها 540 قدمًا، وهي أطول دوامة في آسيا. هناك، يحصل الركاب على تجربة تمتد لـ30 دقيقة، مع إطلالات على بحر الصين الجنوبي، وكذلك بعض الجزر الماليزية والإندونيسية البعيدة.

“نياجرا سكاي ويل”

من الطرق المفضلة لمشاهدة شلالات نياجرا، هي من “نياجرا سكاي ويل” الواقعة على الجانب الكندي من الشلّالات. يبلغ ارتفاع “نياجرا سكاي ويل” ما يقرب من 200 قدم، لذلك يحصل الركاب على واحدة من أكثر تجارب مشاهدة معالم المدينة الفريدة في شلالات نياجرا ، مع إطلالات على حدوة الحصان والشلالات الأمريكية، بالإضافة إلى متنزهات” نياجرا ريفر نياجرا”. تحتوي الكبائن على تدفئة وتكييف، مما يتيح للزائرين الحصول على مناظر خلابة على مدار العام.

“كوزمو كلوك 21”

تشتهر هذه الدوامة، لأن حجمها يتضاعف، وهي تضم أكبر ساعة في العالم؛ تقع عجلة “كوزمو كلوك 21” في يوكوهاما، باليابان، وتمتاز بحضور جندول ذي طابع مختلف يكتمل بإطلالات لا مثيل لها على خليج يوكوهاما، فضلًا عن ناطحات سحاب في طوكيو وجبل فوجي في المسافة حيث يستمتع الركاب بالرحلة التي تستغرق 15 دقيقة.

مقالات ذات صلة