أخبارسياحة

أفضل 10 مدن تقبل الدفع باستخدام عملة « بيتكوين »

حقّقت العملات الرقمية وعلى رأسها البيتكوين انتشارًا كبيرًا على مدار السنوات القليلة الماضية، وأصبحت تُستخدم في عمليات الدفع على نحو واسع.

وتأتي العاصمة التشيكية براغ في صدارة قائمة « فوربس » لأفضل 10 مدن تقبل الدفع باستخدام البيتكوين.
وقد اعتمدت المجلة في تصنيفها على خريطة  » كوين ماب » التي تشمل المتاجر والشركات التي تتعامل بالبيتكوين.
ورغم زيادة عدد مستخدمي العملات الرقمية إلا أن هناك مدنا تقبل الدفع باستخدام البيتكوين أكثر من غيرها. وقامت المجلة بتسجيل تلك المتاجر الموجودة في المدن الرئيسية لكنها لم تُدرج المتاجر الموجودة في الضواحي.
وتأتي مدينة براغ في جمهورية التشيك في المركز الأول في تلك القائمة بعدد متاجر تقبل الدفع بالبيتكوين يبلغ 147 متجرًا وشركة.
وتتميز الدولة بوجود عدد كبير من تلك الشركات في المناطق الريفية أيضًا، إذ توجد أكثر من 50 شركة تقبل الدفع بالبيتكوين في مدينة  » Žatec » التشيكية أيضًا.
وفي المركز الثاني تأتي العاصمة الأرجنتينية « بوينس آيرس » بعدد متاجر يبلغ 141 متجرًا.
وتعد أمريكا الجنوبية بشكل عام من أكثر القارات قبولاً للتعامل بالبيتكوين، إذ تضم مدن مثل بوغوتا في كولومبيا، كاراكاس في فنزويلا، وساو باولو في البرازيل أكثر من 30 شركة تقبل الدفع بالبيتكوين.
وتأتي مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية في المركز الثالث، إذ يوجد بها 117 متجرًا وشركة تقبل الدفع بالبيتكوين.
وتتباين طريقة تعامل الحكومات في جميع أنحاء العالم مع البيتكوين، فعلى سبيل المثال تقبل سويسرا وسنغافورة التعامل بالبيتكوين على نحو كبير.
يشار إلى انه عندما تكون الحكومة غير داعمة لتلك العملات المشفرة فإن عدد الشركات والمتاجر التي تتعامل بها يكون قليلاً.
وتعتبر دولة الصين من بين الأمثلة على ذلك، حيث تبنّت العملات المشفرة في البداية قبل أن تغلق بورصات التداول بعملة « البيتكوين »

Articles similaires