أخبارثقافة

أهم المشاريع الثقافية التي سيتم تدشينها سنة 2019

أشرف وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين يوم أمس الثلاثاء 8 جانفي 2019  على الاجتماع الدوري التقييمي الذي خصص لمتابعة أبرز الاستعدادات لاستقبال تظاهرة “تونس عاصمة للثقافة الإسلامية” سنة 2019.

وحضر الاجتماع محمد الغماري مدير أمانة المجلس التنفيذي والمؤتمر العام والمؤتمرات الوزارية المتخصصة بالمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة -إيسيسكو- والدكتور عبد الجليل التميمي صاحب مؤسسة التميمي للبحث العلمي والمعلومات إلى جانب إطارات وزارة الشؤون الثقافية.

وتابع وزير الشؤون الثقافية خلال الجلسة أهمّ المشاريع الثقافية التي سيتم تدشينها سنة 2019 على غرار قصر الآداب والفنون “القصر السعيد” بباردو ومدرسة تونس للفكر ومدرسة تونس للتاريخ والتراث ومركز تونس الدولي للحضارات.. كما اطّلع على مدى تقدّم التحضيرات لافتتاح مراكز الفنون الدرامية والركحية الجديدة بعدد من الولايات خلال سنة 2019

ومن جهته شدّد الوزير على ضرورة احترام الآجال المقرّرة لتدشين هذه المشاريع والعمل على توفير الوسائل اللوجستية والفنية والتقنية التي تضمن لهذه المنشآت انطلاقات واعدة ومثمرة.

وتناول الاجتماع في جانب آخر مشروع كرّاس شروط لتنظيم التظاهرات الفنية والثقافية تضبط فيه معايير العمل والتأجير الخاصة بالأطراف المنظمة لكل التظاهرات الثقافية التي تشرف عليها الوزارة والمؤسسة الوطنية لتنمية المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية.

مقالات ذات صلة