أخبارجهوية

إتحاد الصناعة والتجارة بالمنستير يهدد بغلق المؤسسات وتسريح العمال

دعا رئيس الإتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية علي بن يحيي الدولة لمقاومة المهربين و التجارة الموازية عوضا عن مقاومة المؤسسات.

وأكد بن يحيي خلال ندوة صحفية انتظمت ظهر اليوم الخميس بمقر الاتحاد الجهوي لمنظمة الاعراف بالجهة، الذي ضم رؤوساء اتحادات جهوية لكل من المنستير و صفاقس و سيدي بوزيد، أنهم ليس ضد خلاص الفواتير و انما طالبوا بتخفيض التسعيرة  مبينا أن  الزيادة بنسبة 50 بالمائة في فاتورة الكهرباء هي زيادة عشوائية و غير قانونية من شأنها إثقال كاهل المؤسسات.

من جهته، أكد رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية بالمنستير، عادل تقية  أنه في صورة عدم تراجع الستاغ عن قرارها غير المدروس سيتم اتخاذ قرارات تصعيدية  قد تصل الى غلق المؤسسات و تسريح العمال، وفق تعبيره .

و استنكر تقية في كلمته تدخل كل من الإتحاد العام التونسي للشغل و عدد من الأحزاب قائلا ”اتحاد الشغل دخل على الخط ..اليوم اتحاد الشغل اش دخلو في العملية هذي؟”، وأكد على أن نقابات الستاغ بصدد تحريض العمال وقطع الكهرباء من المؤسسات .

و تابع تقية  ‘الأحزاب تحب تركب على الحدث …احنا راهو ماناش متحزبين”. وفي سياق متصل، أكد الرئيس الجهوي لمنظمة الأعراف بصفاقس انه تم قطع الكهرباء صباح اليوم على مؤسسة صناعة بلاستيك بصفاقس لعدم خلاصها فاتورة كهرباء متخلدة بالذمة، وفق تأكيده.

مقالات ذات صلة