أخباروطنية

إرتفاع عدد مصابي فاجعة الحافلة

ارتفع عدد جرحى حادث انزلاق حافلة سياحية، أمس الأحد، في منطقة عين السنوسي الواقعة على الطريق بين عمدون ( ولاية باجة) وعين دراهم (ولاية جندوبة)، إلى 20 جريحا يقيميون حاليا في مستشفيات باجة وشارل نيكول ومعهد الأعصاب بتونس والقصاب بمنوبة ومستشفى الحروق البليغة ببن عروس والمنجي سليم بالمرسى.

 

وأفاد المكلف بالإعلام في وزارة الصحة، شكري النفطي، في تصريح لـ /وات/ ظهر اليوم الاثنين، أن 9 جرحى حالتهم حرجة، فيما وصف حالة 9 آخرين بالمستقرة وحالة جريحين اثنين بالجيدة وقد يغاردان مساء اليوم المستشفى، مؤكدا أن كل المصابين يتلقون العناية والاحاطة الطبية الضرورية من قبل الفرق الطبية وشبه الطبية التي تجندت منذ أمس.
وأكد أنه قد تم التعرف على هوية الضحايا الذين لقوا حتفهم في الحادث، وعددهم 26، بعد إجراء عملية التشريح لكل الجثث التي بلغت قسم الطب الشرعي بمستشفى شارل نيكول، لافتا إلى أنه قد تم تركيز خلية إحاطة نفسية بذات المستشفى للانصات وتوجيه عائلات الضحايا والمصابين وتوفير الإحاطة لهم حتى نهاية هذا الأسبوع على أن يتم التمديد في مهمتها كلما اقتضت الضرورة ذلك.

كما تم حسب المتحدث تكليف 3 فرق طبية من قبل الإدارة الجهوية للصحة ببن عروس لتقديم الإحاطة النفسية لعائلات الضحايا بمقر سكناهم بفوشانة والمحمدية بالجهة.

مقالات ذات صلة