أخباروطنية

إيقاف عناصر إرهابية بينهم فتاة بعدد من الجهات

تمكّنت وحدات الحرس الوطني يوم أمس الإربعاء 24 أكتوبر 2018، من إلقاء القبض على أربعة عناصر تكفيرية من بينهم فتاة بكل من قابس وأريانة والقصرين والمنستير، وفق بلاغ صادر اليوم الخميس عن وزارة الداخلية.

فقد ألقت دورية تابعة لمصلحة التّوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بقابس، القبض على عنصر تكفيري قاطن بالجهة، مفتّش عنه لفائدة الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة من أجل « الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي »، وقد تمّ اتّخاذ الإجراءات القانونيّة في شأنه.

وبناء على معلومات، أوقفت دوريّة مشتركة بين فرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بالمنيهلة ومصلحة التّوقي من الإرهاب بإقليم الحرس الوطني بأريانة، فتاة قاطنة بالجهة تتبنى الفكر التّكفيري، ثبت بالتّحري معها تواصلها مع عناصر إرهابية خارج أرض الوطن عبر شبكة التّواصل الاجتماعي « فايسبوك ». وباستشارة النّيابة العموميّة، أذنت بالاحتفاظ بها ومباشرة قضيّة عدليّة في شأنها موضوعها « الاشتباه في الانتماء إلى تنظيم إرهابي ».

كما ألقت دوريّة تابعة لفرقة الأبحاث والتّفتيش للحرس الوطني بتونس، القبض على عنصر تكفيري قاطن بمعتمدية سبيبة من ولاية القصرين، مفتّش عنه لفائدة الوحدة الوطنية للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني بالعوينة من أجل « الانضمام إلى تنظيم إرهابي ». وقد تم الاحتفاظ به وإحالته على مصدر التّفتيش.

وتمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بالمكنين من ولاية المنستير، من القبض على عنصر تكفيري عمره 29 سنة قاطن بالجهة، ثبت بالتحرّي معه تنزيله تدوينات وتعاليق بحسابه الخاص عبر شبكة التواصل الإجتماعي « فايسبوك » تمجّد التنظيمات الإرهابيّة وتحرّض على الإرهاب، إضافة إلى تواصله مع عناصر تكفيريّة. وباستشارة النيابة العموميّة أذنت بالإحتفاظ به ومباشرة قضية عدلية في شأنه موضوعها « الإشتباه في الإنضمام إلى تنظيم إرهابي ».

Articles similaires