أخباروطنية

استكمال كافة الإجراءات لتخصيص قطعتي أرض للجامعة الفرنسية والألمانية بتونس

أفاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي سليم خلبوس بأن الوزارة استكملت كافة الإجراءات المتعلقة بتخصيص قطعتي أرض لكل من الجامعة الفرنسية والألمانية بتونس ومن المنتظر الانطلاق في الاشغال الخاصة بهما خلال الفترة القليلة القادمة.

وكانت الجامعة الفرنسية التونسية لافريقيا والمتوسط قد انطلقت في تجربة نموذجية خلال السنة الجامعية الحالية بعد تخصيص مقر اداري ووظيفي جزئي بالمعهد العالي للتنشيط الشبابي والثقافي ببئر الباي على ان تستكمل الإجراءات المتعلقة بالتفويت في قطعة الأرض تباعا لتشييد المبنى الخاص بها.

وتقدر المساحة المبرمجة للجامعة بنحو 6 هكتارات ومن المفترض أن تضم المؤسسة الجامعية أقساما للتكوين في مرحلتي الإجازة والماجيستير في اختصاصات الحقوق والتصرف والدراسات الهندسية والتكنولوجيات الحديثة والعلوم الإنسانية والاجتماعية وعلوم البيئة بمحتوى تكنولوجي موجه نحو حاجيات البلدان المتوسطية والاروبية والافريقية.

وقد تم توثيق مخرجات أشغال لجنة القيادة المشتركة في محضر إتفاق إحداث الجامعة خلال جلسة عمل اللجنة العليا المشتركة للتعاون الثنائي بين تونس وفرنسا والتي التأمت باشراف كل من الوزير الأول الفرنسي ايدوار فيليب ورئيس الحكومة التونسية يوسف الشاهد خلال الزيارة الرسمية التي أداها رئيس الحكومة يوسف الشاهد إلى فرنسا من 13 الى 15 فيفري الماضي.

مقالات ذات صلة