أخباروطنية

استنكر نداء تونس تدخّلها في قضية خاشقجي : النهضة ترد

أفادت حركة النهضة، في بيان لها اليوم الاثنين 29 أكتوبر 2018، بأن « حزب نداء تونس أصدر أمس الأحد بيانًا مفاجئا إتهم فيه حركة النهضة بالتدخل في علاقات تونس الخارجية بالإرباك والاضرار ».

وذلك « على خلفية ما ورد في فقرة قصيرة من خطاب رئيس الحركة راشد الغنوشي في الندوة السنوية الثانية من ترحم على شهيد الاعلام جمال خاشقجي، حيث لاحظ ظاهرة ملفتة هي ما اندلع عقب شيوع خبر مقتله الشنيع من موجة عارمة من التعاطف الدولي معه ».
وأضافت النهضة « وقد عزا راشد الغنوشي ذلك إلى قوة الاعلام الذي تمكن من تحريك الضمير العالمي على خلفية الايمان بقدسية قيمة الحرية، وخاصة حرية الاعلام، وقدسية الذات الانسانية وضرورة سلامتها من كل انتهاك وتعذيب وخاصة في الفضاءات الدبلوماسية ذات الحصانة الدولية.
كما أكدت أن الغنوشي لم يذكر إسما ولم يشر لأي دولة، والأمر يتوقف عند العبرة من الحادثة الفظيعة، ووجه الشبه كان فيما أحدثه إضرام شهيد تونس محمد البوعزيزي للنار في جسده أمام مقر حكومي من موجة تعاطف دولي معه ».

وشدّدت الحركة على التزامها بالسياسة الرسمية للدولة بقيادة رئيس الجمهورية، وحرصها على تعزيز علاقات الأخوة والتعاون مع الشقيقة المملكة العربية السعودية وتقديرها الكبير لما حظيت به تونس من دعم متواصل من طرفها، وكذلك حرصها على أمن وسلامة المملكة ورفضها لمحاولة المس بأمنها ».

Articles similaires