أخباروطنية

افتتاح معرض المنتوجات التقليدية بمطار تونس قرطاج الدولي: عندما تساهم الصناعات التقليدية في الترويج للوجهة التونسية

أشرف وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي، رفقة وزير النقل هشام بن أحمد، اليوم، على افتتاح الجناح الخاص بعرض وبيع المنتوجات التقليدية التونسية والذي تم تنظيمه بمطار تونس قرطاج الدولي بمناسبة الاحتفالات بعيد المرأة.

وأكد السيد روني الطرابلسي أن تنظيم هذا المعرض يأتي ببادرة من وزارة السياحة والصناعات التقليدية وبدعم من وزارة النقل في إطار استراتيجية الوزارة الهادفة إلى تطوير قطاع الصناعات والمنتوجات التقليدية نظرا للأهمية البالغة التي يمثلها هذا القطاع في تحقيق أهداف التنمية خاصة داخل المناطق الداخلية ودفع الإستثمار وخلق مواطن شغل جديدة.

وأفاد بأن اختيار المطار لعرض هذه المنتوجات التقليدية يعد أحد أفضل وأنجع الوسائل للترويج للوجهة التونسية نظرا للحركية الكبيرة بالمطارات خاصة الأجانب مشيرا إلى أن وزارة السياحة والصناعات التقليدية بصدد العمل على وضع خطة عملية لمزيد الترويج للصناعات التقليدية خاصة بالخارج.

ومن جهته، أكد السيد هشام بن أحمد أن وزارة النقل تفاعلت ايجابيا مع مقترح تنظيم هذه المعارض نظرا للحركية التي ستحدثها بمختلف المطارات في ظل توافد أعداد هامة من السياح على بلادنا مشيرا إلى توافد قرابة 10 آلاف مسافر يوميا بمطار تونس قرطاج الدولي.

ونظرا للإقبال الكبير على المعرض وفي إطار النهوض بالمنتوج الوطني التقليدي وتشجيعا للحرفيين، تم إقرار تواصل تنظيم المعرض إلى غاية يوم 31 أوت. القادم بمطار تونس قرطاج الدولي وبمختلف المطارات ببلادنا.

مقالات ذات صلة