أخبارعالمية

الجيش اللبناني يطلق النار على طائرتين إسرائيليتين مسيرتين

أعلن الجيش اللبناني أنه فتح النار على طائرتين من بين 3 طائرات مسيرة إسرائيلية، اخترقت المجال الجوي اللبناني مساء امس الأربعاء جنوبي البلاد قرب الحدود، وإن الطائرات الثلاث عادت إلى المجال الإسرائيلي.

وقال الجيش في بيان إن الطائرة الأولى دخلت المجال الجوي اللبناني الساعة 19:35 وعادت إلى إسرائيل بعد إطلاق النار عليها، وذكر أن طائرة ثانية مسيرة عادت إلى إسرائيل دون إطلاق النار عليها، وأضاف أنه فتح النار على طائرة ثالثة عادت أدراجها إلى إسرائيل.

وقال المصدر إن إطلاق النار تم فوق منطقة العديسة الحدودية، بعد رؤية الطائرات بالعين المجردة.

وتشير المعلومات إلى أن العملية ترتبط مباشرة بقرار صدر سابقا عن الجيش اللبناني، يقضي بإطلاق النار على الطائرات المسيرة فور رؤيتها بالعين المجردة، نظرا عدم امتلاكه رادارات ترصد هذه الطائرات.

والاثنين، جرى تسجيل تحركات آليات عسكرية إسرائيلية على الحدود مع لبنان، بعد يوم حافل من التطورات سقطت خلاله طائرتان إسرائيليتان مسيرتان في معقل ميليشيات حزب الله ببيروت، فضلا عن ضربات صاروخية جنوب العاصمة السورية.

وبدا أن الجيش الإسرائيلي دخل في حالة تأهب على الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا، في أعقاب هجمات ليل السبت الأحد.

وأعلنت إسرائيل، الأحد، إغلاق المجال الجوي فوق الجولان السوري المحتل، فضلا عن تكثيف الدوريات على الحدود مع لبنان.

واعترفت ميليشيات حزب الله اللبنانية بأن اثنين من عناصرها قتلا كما قتل عنصر إيراني من جراء الغارات الإسرائيلية، التي أعلنت عنها إسرائيل في خطوة نادرة، إذ تعمد إلى انتهاج سياسة الصمت إزاء ضرباتها في سوريا.

مقالات ذات صلة