أخباروطنية

الطبوبي: ”عازمون على عقد هيئة إدارية قطاعية بعد غد السبت”

أكد الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم الخميس 22 نوفمبر 2018، عزم المنظمة الشغيلة عقد الهيئة الإدارية القطاعية يوم السبت، واتخاذ جميع الأشكال النضالية التصعيدية.

وقال الطبوبي في تصريح إعلامي عقب لقائه برئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر”لا بد من توفر روح الإرادة والمسؤولية العالية خلال هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها البلاد، فلا يمكن الحديث عن مناخات للاستثمار والاستقرار والديموقراطية في ظل الوضع الاجتماعي المتشنج الراهن الراجع لعديد الأسباب أساسها أن الأجور لم تعد توفر الحد الأدنى للعائلات التونسية لتوفير مستلزمات العيش الكريم.

ولفت إلى وجود تنوع للائتلافات الحاكمة المطالبة بتحسين مستوى العيش إجمالا، و تعمل على الترفيع من مستوى الخدمات الصحية، وضمان مدرسة المصعد الاجتماعي، وتولي اهتمام بالبنية التحتية وقطاع النقل ككل، معبرا عن قلقه إزاء ما وصفه بغياب السيادة الوطنية واستقلالية القرار الوطني “ووجود غرف سوداء تدير دواليب الدولة من وراء البحار” حسب قوله.
ومن جانبه أكد رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر مشروعية إضراب العمال بالوظيفة العمومية باعتباره حقا دستوريا، مشددا على أهمية الحوار في تجاوز الوضع الراهن وباعتباره الحل الأمثل لتجاوز الأزمة الراهنة هما كانت صعوبتها وهو ما تم الاتفاق عليه خلال اللقاء الذي جمعه بالأمين العام.

مقالات ذات صلة