أخبارجهوية

القصرين: تسمية مدرسة الخيمة بإسم الشهيد ياسين الشهبي

قرر والي القصرين سمير بوقديدة، اليوم الأربعاء 24 أكتوبر 2018، تسمية المدرسة الإبتدائية التابعة لعمادة مشرق الشمس الواقعة تحت سفح جبل سمامة في سبيطلة باسم شهيد المؤسسة العسكرية ياسين الشهبي.

وأعلنت مصالح دائرة الإعلام والندوات بمركز الولاية، أن الوالي أذن بالتدخل الفوري لبناء سور لها وتهيئة وصيانة دورة مياهها، وذلك على حساب المجلس الجهوي للولاية.
وقرر الوالي أيضا، تقديم الإحاطة الإجتماعية اللازمة لعائلة الشهيد ياسين الشهبي إبن المنطقة البالغ من العمر 25 سنة الذي أستشهد في 4 أكتوبر 2018 بالمنطقة العسكرية المغلقة بجبل الشعانبي رفقة زميله الشهيد العريف إدريس الزواغي، 25 سنة، أصيل ولاية المنستير، جراء تعرض عربة عسكرية إلى إنفجار لغم أرضي، باعتباره العائل الوحيد لأسرته.
وتأتي هذه القرارات بعد تنفيذ عائلة الشهيد وعدد من متساكني عمادة مشرق الشمس لسلسلة من التحركات الاحتجاجية في الآونة الأخيرة، للمطالبة بإطلاق إسم الشهيد ياسين الشهبي على هذه المؤسسة التربوية المحدثة منذ ثمانينات القرن الماضي والعناية بها، عبر تسييجها لحماية التلاميذ من الكلاب السائبة والحيوانات البرية ومخاطر الطريق وتهيئة وصيانة دورة مياهها .
وعبر عماد الشهبي قريب الشهيد، عن استحسانه لهذه الإجراءات لاسيما الإجراء القاضي بتسمية المدرسة باسم شهيد الوطن، أملا في أن تكون التدخلات في مستوى التسمية وتليق بها، وطالب في سياق متصل بأن يتم إلى جانب بناء السور والعناية بوحدتها الصحية، بناء قاعة إنتظار لحماية التلاميذ من برودة الطقس واشعة الشمس واحداث مطعم مدرسي لتقديم لمجة للتلاميذ الذين يقطعون مسافات طويلة ببطون خاوية، فضلا عن بناء ملعب لتمكينهم من ممارسة الرباضة، في ظل انعدام الفضاءات الثقافية والرباضية بمنطقة مشرق الشمس النائية .

Articles similaires