أخبارجهوية

المهدية: الأمطار تسبب في دخول المياه لعدد من المساكن وإنقطاع التيار الكهربائي

تسبّب نزول كميات هامة من الأمطار بمعتمديات كركر، وبومرداس، والجم من ولاية المهدية، مساء أمس الاربعاء، في انقطاع الكهرباء ودخول المياه إلى عدد من المساكن.
وأكد عدد من متساكني منطقة كركر، في تصريحات لوات، تضرر عدد من المنازل مع انقطاع الكهرباء عن منطقتي الزرارطة، والعثامنة، ما دفع خلية الأزمة إلى متابعة الانعقاد ببلدية كركر وتنفيذ عمليات تدخل لشفط المياه وابعاد أغصان الاشجار التي تساقطت وسط الطرقات.
وقررت اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها وتنظيم النجدة، التي انعقدت صباح الخميس، مواصلة عمليات التدخل الفوري بالحي السكني بمدينة كركر بالتنسيق بين الإدارة الجهوية للحماية المدنية والإدارة الجهوية للتجهيز.
ودعت إلى تنظيم تدخلات فورية بمدينتي كركر وقصور الساف مع الحماية العاجلة للمولد الكهربائي بمدينة قصور الساف وتأمينه من تسرب مياه الأمطار وإرجاع التيار الكهربائي للمنطقة.
من جانبه، يتابع الديوان الوطني للتطهير تدخلاته لجهر مياه الأمطار بالحد من ارتفاع منسوب المياه على مستوى عدد من الأودية بمعتمديتي السواسي والجم، فيما يعتبر الوضع عاديا على مستوى شبكة توزيع مياه الشرب.
وأبدت كل من وحدات الجيش الوطني والإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية جاهزيتها للتدخل قصد إجلاء المواطنين وايوائهم عند الضرورة وتقديم المساعدات اللازمة لهم.
وقد سجلت الـ24 ساعة الأخيرة نزول كميات هامة من الأمطار بمختلف معتمديات ولاية المهدية كان أهمّها بمعتمديات أولاد الشامخ 100 مم، و96 مم بالجم، و75 مم بالسواسي، و71 مم بقصور الساف، و70 مم ببومرداس، وفقا لما أوردته دائرة الرصد الجوي بسوسة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق