أخباروطنية

انجيلا ميركل تهنئ المسلمين بحلول شهر رمضان

هنّأت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل المسلمين بحلول شهر رمضان وأكدت في رسالة توجهت بها للمسلمين نشرتها السفارة الألمانية بتونس، أن شهر رمضان هو شهر التآزر والتراحم.

وفيما يلي نص التهنئة:
كلمة تهنئة من المستشارة الاتحادية ميركل بمناسبة حلول شهر رمضان
” نعيش منذ ما يزيد على عام بأكمله في ظل ومع الجائحة التي جلبت في ثناياها العسر والكثير من التحديات – لاسيما على المؤمنين والطوائف الدينية. إنّ القيود التي بات تطبيقها لازمًا على الحياة العامة تشعرنا بالأسى، خصوصًا في الأوقات التي نعبّر فيها عن الإيمان في جماعة ونمارس فيها الشعائر الدينية ونحتقل بالأعياد معًا. يجب علينا في هذه الأسابيع على وجه الخصوص أن نتحلى مرةً أخرى بالصبر، حتى وإن استصعبنا ذلك. لذا، أتمنى لكم أن تجدوا سبلاً ووسائل للحفاظ في حياتكم الدينية على الترابط والصلات الوثيقة فيما بينكم رغم المسافات الواجب الالتزام بها.
إن شهر رمضان لشهر التآزر والتراحم – شهر نذكر فيه المحتاجين ونهبهم الدعم، حيث يعوًل الكثيرون وخاصة كبار السن الذين يعانون من تبعات الجائحة على إيجاد السند واستمداد القوة من الاهتمام والدعم الذي يتلقونه من الآخرين.

أتمنى لكم ولأسركم الخير كله وبالطبع أيضًا وافر الصحة! جعل الله شهر رمضان وقت سلام وسكينة داخلية ووقتًا للتضامن والتكاتف رغم الظروف الصعبة التي نمر بها !”

 

مقالات ذات صلة