أخبارسياحة

برج إيفل يفتح أبوابه أمام الزوار من جديد

فتح برج إيفل في العاصمة الفرنسية باريس اليوم الأربعاء 23 جانفي 2019، أبوابه أمام الزوار من جديد  بعد غلقه أمس، بسبب تساقط الثلوج، حسب ما نشر في الحساب الرسمي للمعلم الباريسي الشهير عبر “تويتر”.

;برج إيفل هو رمز العاصمة الفرنسيّة، ومن أهمّ المعالم السّياحية على مستوى العالم؛ حيث يتوافد السّياح من جميع بقاع الأرض لزيارته، والتقاط الصّور التّذكاريّة أمامه، وقضاء أوقاتٍ مميّزة داخل طوابقه المُتعدّدة، ومطاعمه المختلفة. يقع برج إيفل في العاصمة الفرنسيّة باريس، وتحديداً في أقصى الشّمال الغربي لحديقة شامب دي مارس الواقعة بقرب من نهر السين، وقد اتّخذت منه مدينة باريس رمزاً لها كونه المعلم الأبرز الذي يُشكّل أكبر نسبةٍ من الزوّار في فرنسا.

صُمِّم برج إيفل ليكون كمدخلٍ مميّزٍ للمعرض الدّولي العسكريّ الذي أُقيم بباريس بسبب الذّكرى المئوية للثورة الفرنسيّة، وكان ذلك بأمرٍ من غوستاف إيفل عام ألف وثمانمئة وتسعة وثمانين، وقد كلّف بناؤه حوالي سبعة مليار وثمانمئة ألف فرنكٍ ذهبيٍّ فرنسيّ، ونتيجةً للإبداع المُتناهي في بنائه وتصميمه فقد استطاع استرداد أكثر من نصف قيمةِ بنائه خلال سنةٍ واحدةٍ فقط، وفِي عام ألفٍ وتسعمئةٍ وستةٍ وأربعين سجّل برج إيفل على لائحة الآثار التاريخيّة لمدينة باريس.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق