ثقافة

بعد غياب سنوات : استئناف تنظيم مهرجان عيسى بالمنستير

خمسة عروض موسيقية ومسرحية برمجتها هيئة الدورة الأولى لمهرجان عيسى بن مسكين بمسجد عيسى بولاية المنستير الذي يستأنف تنظيمه من 4 إلى 10 أوت الجاري، بعد غياب تواصل لعدّة سنوات.

وتفتتح فعاليات المهرجان يوم الأحد 4 أوت الجاري على الساعة الخامسة مساء بكرنفال ينطلق من أمام مكتب البريد وصولا إلى بطحاء معلم الجامع الأثري عيسى بن مسكين وذلك بمشاركة الماجورات والخيالة وثلاث عربات أنجزها شباب الغرفة الفتية العالمية بمسجد عيسى حول ما تتميز به هذه المدينة من معالم أثرية ولباس تقليدي وأنشطة فلاحية خاصة منها تربية النحل.

ويواكب الجمهور في سهرة الإثنين 5 أوت الجاري على الساعة العاشرة مساء عرضا موسيقيا مع الفنّان ريان يوسف، ويوم الثلاثاء 6 أوت على الساعة السادسة مساء عرض مسرحية للأطفال بعنوان “قلعة دجدوجة” من إخراج بوراوي ركباني.
ويخصص يوم الأربعاء 7 أوت لتنظيم يوم سياحي تنطلق أنشطته على الساعة السادسة مساء وتشمل عروض فروسية لفرقة الخيالة وعروضا للباس التقليدي التونسي، ولمنتوجات الصناعات التقليدية التونسية بمشاركة ثلة من الحرفيين بالجهة، ونماذج من بعض الأكلات التونسية بالتعاون مع جمعية الطهي للجميع، وقراءات شعرية.

ويواكب جمهور هذا المهرجان على الساعة العاشرة مساء في سهرة الخميس 8 أوت الجاري عرض “الانطلاقة” بقيادة المولدي قويتم، وفي سهرة الجمعة 9 أوت مسرحية “فركة صابون” من اخراج معز التومي وتمثيل عزيزة بولبيار ومعز التومي، وفي سهرة الختام يوم السبت 10 أوت الجاري يتابع الجمهور العرض الموسيقي “تسلطينة”.
وتقام جميع العروض الموسيقية والمسرحية بالمسرح البلدي بمسجد عيسى.

مقالات ذات صلة