أخباروطنية

بلدية باردو أمام حكم الصندوق مجددا

انطلقت منذ الساعة السابعة من صباح اليوم الاحد، الانتخابات الجزئية في بلدية باردو( ولاية تونس) والتى كانت قد اعلنت عنها الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بعد حل المجلس البلدي السابق أواخر أفريل الماضي بسبب استقالة غالبية الأعضاء .

وخصصت الهيئة للمقترعين 14 مركز اقتراع ، ستبقى مفتوحة الى حدود الساعة الخامسة مساء، وذلك لاختيار 30 عضوا للمجلس البلدي القادم.

وكان الأمنيون والعسكريون قد قاموا أمس السبت، بالإدلاء بأصواتهم لانتخاب الممثلين البلديين الجدد، من ضمن مرشحين عن 10 قائمات موزعة بين حزبية ومستقلة أعلنت هيئة الانتخابات عن قبولها بعد انقضاء آجال الطعون يوم 20 جوان الماضى.

وتضم هذه القائمات المترشّحة 6 قائمات حزبية منتمية لأحزاب “آفاق تونس” و”حركة النهضة” و”البديل التونسي” و” حركة تحيا تونس” و”بني وطني” و”التيار الديمقراطي” و أربع قائمات مستقلة وهي قائمات “الكلنا باردو” و”شباب باردو” و”أوفياء باردو”، و قائمة “باردو أولا “.

وقد خاضت هذه القائمات حملة انتخابية انطلقت يوم 22 جوان الماضي وانتهت أول أمس الجمعة عند منتصف الليل.

ومن المنتظر وفق روزنامة لهيئة الانتخابات أن يتمّ التصريح بالنتائج الأولية لهذه الانتخابات الجزئية في أجل أقصاه بعد غد الثلاثاء 16 جويلية الجاري على ان تتولّى الهيئة إثر انقضاء الطعون، الإعلان عن النتائج النهائية في أجل أقصاه يوم الأربعاء 21 أوت 2019.

مقالات ذات صلة