أخبارسياحة

تعرف على أغرب الأماكن السياحية في العالم (صور)

قد تنبهر من حين لآخر بوجود أماكن في غاية  الروعة و الغرابة ، لا أحد يصدق أن مثل هذه الأماكن موجودة على سطح الكرة الأرضية ولا يشعر بوجودها إلا عند تسليط الضوء .

فعديدة هي  الأماكن الطبيعية الغريبة و في هذا المقال  سنستعرض مجموعة منها:

 جزيرة سُقطرى

تسمى بـسقطرى وتكتب أيضا سقطراء أو سقطرة أو سوقطرة

تقع فيـ قبالة سواحل القرن الأفريقي 350كم جنوب شبه الجزيرة العربية شرق خليج عدن بين خطي عرض (12.18ْ – 12.24ْ) شمال خط الاستواء وخطي طول (53.19ْ – 54.33ْ) شرق غرينتش وتبعد (480 كم) عن رأس فرتك في محافظة المهرة كأقرب نقطة في الساحل اليمني (300 ميلاً) كما تبعد عن محافظة عدن بحوالي (553 ميلاً)

بحيرة كليلوك :-

هذه البحيرة العجيبة التي تتكون من مجموعة برك من المعادن التي تظهر بشكل مدهش عند دخول فصل الصيف و وضوح حرارة الشمس الحارقة تتبخر مياة البحيرة لتكون على هيئة مجموعة من الدوائر المدهشة الشكل التي تحتوى على أكبر تركيز لمعادن الماغنسيوم و الكبريت و الفوسفات في العالم أجمع تقع هذه البحيرات المدهشة في كندا كما أن هذه البحيرة استخدمت منتجع صحيًا منذ أقدم العصور.! و هى الآن منتزه سياحى لكن ممنوع الاقتراب لشدة تركيز المعادن يكون التجول من خلال طائرات منخفضة .

الوديان الجافة:-

هذا الو ادي مغطي بالجليد من جميع الأنحاء تشعر و انت هناك أنك على كوكب أخر ، يوجد تحت الثلوج مياة يقال الجيولوجين عنها أنها شديدة الملوحة و يلاحظ أنها يوجد بها مجموعة من الكائنات الحية التي لا نعرف عنها شيء و تكسو هذه الوديان الرمال و الحجارة تقع في انتاريكا و تبلغ مساحتها 4800 كم .

تكوين الريشات:-

هى حقًا أحد العجائب الجيولوجية و الطبيعية و حتى الآن لم يتوصل الجيولوجين إلى أسباب تكونيها و لماذا تكونت بهذا الشكل و يصعب رؤيتها إلا من خلال طائرة  وتوجد هذه التكوينات في دولة مورتانيا في الجنوب الأفريقي و تسمى عين الصحراء توجد بالقرب من وادي وادان الاثري يبلغ قطرة الريشة الواحدة 36 ميل و تم إكتشافها في ثلاثنيات القرن الماضي على يد مجموعة من السكان المحليين أثناء وجود الإحتلال الفرنسي هناك و لاتزال تجرى عليها العديد من الدراسات و الأبحاث بشكل منتظم لوقوف على حقيقتها.

Hobbiton:-

هى أكثر الاماكن الساحرة غرابة حيث أنها حديقة معدة لخرفان استخدمتها السلطات النيوزيلندية حديثًا لتنزه و هى من التجارب السياحية المتميزة حيث الديكورات و المزراع و العيش بعض الوقت داخل بيوت الخرفان الصغيرة الحجم ومن الجديد بالذكر ان هذه الحديقة تم تصوير فيلم the lord of rings به .

Articles similaires