أخباروطنية

رئاسة الجمهورية تقرر تكريم التونسي مروان قسنطيني أستاذ محاضر بجامعة أمريكية

اليوم الثلاثاء 24 أفريل 2018 الشاب التونسي مروان قسنطيني أصيل مدينة نابل البالغ من العمر 33 سنة بعد إحرازه على عدة جوائز دولية لسنة 2018 كأفضل باحث وأستاذ محاضر.

وتحدّث مروان قسنطيني لموزاييك عن مسيرته العلمية الناجحة وتوقف عند بعض محطاتها.

فقد تحصل خلال سنة 2018على 3 جوائز من  بين أربع جوائز رصدتها الجامعة الأمريكية ميشيغان، علما أنه أستاذ محاضر وباحث بذات الجامعة.

كما توّج دكتور قسنطيني بجائزة أفضل أستاذ جامعي في مجال البحوث العلمية لسنة 2018  كما تحصل على جائزة أفضل أستاذ في مجال التربية الرقمية حيث قام ببحوث علمية خاصة بالطلبة المكفوفين لمساعدتهم على مواصلة الدراسة، إضافة إلى نيله  جائزة الكفاءة في التدريس كأفضل أستاذ بالجامعة في مختلف المجالات .

مروان ابن مدينة نابل وهو أستاذ جامعي وباحث بالجامعة الأمريكية العريقة اختصاص هندسة الحاسوب وعلوم الإعلامية والذكاء الاصطناعي تخرج من المدرسة الوطنية لعلوم الإعلامية بتونس ثم تحصل على الماجستير.

وتم توسيمه من قبل رئاسة الجمهورية سنة 2008، كما تحصل على منحة من الدولة ليواصل دراسته بكندا أين أحرز على الدكتوراه في ذات الاختصاص.

وفي سنة 2013 التحق بالجامعة الأمريكية ميشيغان أين تم توظيفه كأستاذ جامعي اختصاص هندسة الحاسوب و الذكاء الاصطناعي.

وفي الحوار الذي أدلى به لموزاييك شدد مروان القسنطيني على أهمية تشجيع الدولة للكفاءات التونسية سواء هاجروا أو واصلوا مسيرتهم المهنية بالوطن وطلب أن تحافظ الدولة على التواصل مع « عقولها المهاجرة » حتى يعودوا لإفادة الوطن بخبراتهم.

كما كشف عن لقاء جمعه بوزير التعليم العالي سيتوج بتعاون لفائدة الطلبة التونسيين حيث سيسمح له بالإشراف على رسائل الدكتوراه وتأطيرهم كما أن الدكتور مروان قسنطيني يعمل بالتعاون مع وزير التعليم العالي على جلب اتفاقية توأمة بين جامعة « ميشيغان  » الأمريكية والجامعات التونسية.

Articles similaires