أخباروطنية

رئيس الدولة من برلين: تونس تنكب حاليا على تنفيذ جملة من الإصلاحات (صور)

ألقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي كلمةً اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، وفي إطار مشاركته في أشغال  »قمّة العشرين للإستثمار في إفريقيا »، ببرلين، أوضح فيها  »أن بلادنا تنكبّ حاليّا على تنفيذ جملة من الإصلاحات الهيكلية اللازمة للنهوض بالاقتصاد التونسي وتعزيز قدرته التنافسية واندماجه في محيطه الإقليمي والدولي لاسيما من خلال توفير المناخ الملائم لجلب الاستثمارات وتشجيع المبادرة الخاصة وخلق مواطن الشغل ».

ونوه في هذا الخصوص باختيار المستثمرين الألمان للوجهة التونسية وثقتهم المتجددة فيها على غرار شركة ليوني التي تتواجد بها منذ أكثر من 40 سنة ووتعتبر أول مشغّل خاص لليد العاملة التونسية، متقدما بالشكر لألمانيا على اختيار تونس من بين الدول الافريقية ذات القدرة التنافسية العالية لإرساء الشراكة مع القارة الافريقية وتشجيع الاستثمارات الألمانية والدولية فيها.

يذكر أن تونس كانت من بين الدول الخمس الأوائل التي تم اختيارها في جوان 2017 عند إطلاق الرئاسة الألمانية لمجموعة العشرين لمبادرة الشراكة مع افريقيا حيث تم تخصيص اعتمادات بقيمة 465 مليون يورو موجهة لدعم جهود استكمال الإصلاحات الاقتصادية الكبرى خاصة في القطاعين البنكي والجبائي وتحسين مناخ الاستثمار اضافة الى القروض المخصصة للمؤسسات     الصغرى والمتوسطة.

هذا وقد التقى رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي اليوم الثلاثاء، مع رئيس الجمهورية الفدراليّة الألمانيّة فرانك فالتر شتاينماير بالقصر الرئاسي « بيليفو ».

ويتمثل الهدف المنشود لهذه المبادرة في دعم المبادرات والاصلاحات التي تم التعهد بها في عدد من البلدان الافريقية، ودفع الاستثمار في هذه المنطقة. وتبقى الغاية، دعم انخراط القطاع الخاص في تنمية البلدان الافريقية وذلك عبر احداث مواطن عمل جديدة.

         

Articles similaires