أخبارسياحة

رحلة إلى كولونيا من المنزل

كولونيا هي رابع أكبر مدينة في ألمانيا؛ كانت تعرضت إلى قصف شديد خلال الحرب العالمية الثانية، الأمر الذي يشرح عن حداثة عماراتها، ولو أنه لا يزال من الممكن العثور على بقايا من تاريخها الغني الذي يرجع إلى العصر الروماني. تقع هذه المدينة على نهر الراين. في الآتي، جولة افتراضية على أشهر معالم كولونيا السياحية.

جسر “هوهنزولرن”

من بين الجسور السبعة التي تعبر نهر الراين في كولونيا، يعدّ جسر “هوهينزوليرن” الأكثر شهرة بفضل موقعه بالقرب من الصرح الديني، ومحطة القطار الرئيسة في كولونيا. يمر هناك حوالي 1200 قطار كل يوم. ويسمح ممر المشاة للزائرين بعبور نهر الراين للحصول على منظر جذاب لأفق مدينة كولونيا.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا 

تابعوا المزيد: أهم المعالم السياحية في السعودية

متحف “لودفيج”

تأسس متحف “لودفيج” في سنة 1976 لإيواء 350 قطعة فنية حديثة تبرع بها بيتر لودفيغ لمدينة كولونيا؛ وبعد ما يقرب من عقدين من الزمان، تبرع بيتر وزوجته إيرين بـ 90 عملًا آخر ، معظمها من أعمال بيكاسو. يحتوي المتحف اليوم أيضًا على أعمال هامة لفنانين معاصرين وتعبيريين وكلاسيكيين، بالإضافة إلى مجموعة من فن البوب الأمريكي. التفسيرات متوفرة بعدة لغات.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

متحف الشوكولاتة في كولونيا

يرجع تاريخ “متحف كولونيا للشوكولاتة” إلى سنة 1972، فهناك تتعدد العروض التفاعلية ومجموعات القوالب وصناديق وأغلفة الشوكولاتة العتيقة، بالإضافة إلى عينات بالمجان من نافورة الشوكولاتة. ويمكن حتى تصميم قطعة الشوكولاتة الخاصة بك لأخذها معك إلى المنزل. تتوافر الجولات المصحوبة بمرشدين.
للزيارة الافتراضية، اضغط هنا

رحلة نهر الراين

في رحلة لمشاهدة معالم مدينة كولونيا تمتد لساعة، وتسمح بالإطلالة على مناظر لا مثيل لها لمعالم كولونيا، بما في ذلك البرج المزدوج لصرح كولونيا الديني والمباني الخلابة في المدينة القديمة وجسر “هوهنزولرن”…
يحلو القيام بهذه الرحلة، في كولونيا، ليلًا.

رؤية كولونيا من التلفريك

يعتبر تلفريك كولونيا، الذي يربط بين حديقة الحيوانات والحديقة النباتية، وسيلة النقل الأكثر أمانًا في المدينة. تعمل الرحلة القصيرة فوق نهر الراين منذ سنة 1957، وتوفر مناظر خلابة لكولونيا، بما في ذلك النهر وصرح كولونيا الديني… تقوم عربات التلفريك ذات الطراز القديم بالرحلة كل 10 دقائق.

مقالات ذات صلة