أخباروطنية

روني الطرابلسي : دورنا نجيبو السياح لكن مانصلحوش الطرقات وما انظفوش الفضلات

أكد اليوم الجمعة وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي أن الصادرات في مجال الصناعات التقليدية ستشهد ارتفاعا في 2019، كما شدد على وجوب تكثيف الحملات الترويجية للمنتوج التونسي في الخارج و خاصة المطارات.

وأشار الطرابلسي  إلى ضرورة العمل على إعادة السياح الأجانب إلى تونس خلال فصل الشتاء والتركيز على السياحة الشتوية الممتدة من شهر نوفمبر إلى مارس، إضافة إلى تعزيز السياحة الرياضية والبيئة والاستشفائية والصحراوية نظرا للإمكانيات المتاحة في تونس.

وحول أولويات وزير السياحة للموسم السياحي القادم، أكد إعادة فتح النزل المغلقة وتكوين العاملين في قطاع السياحة مع تحسين الجودة في الخدمات السياحية التي تراجعت في السنوات الأخيرة. وفي سؤال  حول عدم التمكن من تطوير السياحة الصحراوية في تونس رغم تعاقب الحكومات، قال الطرابلسي إنه يجب أن تتظافر كل الجهود، وأضاف “ليست وزارة السياحة الوحيدة المعنية.. وزارة السياحة تجيب السياح لكن ما تصلحش طريق وما تنحيش الفضلات “.

وبخصوص اللقاءات التي أجراها الطرابلسي مع مختلف الفاعلين في القطاع السياحي في تونس، قال إنه متفائل بعد هذه المشاورات مع الشركاء الأهم لوزارة السياحة وأن المشاورات ستتواصل لإنجاح الموسم السياحي القادم.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق