أخبارجهوية

زغوان: تنفيس 3 سدود جبليّة

أكّد المدير الجهوي للحماية المدنية بزغوان، العقيد سالم اليوسفي، أنّ المصالح الفنيّة المختصة بالمندوبيّة الجهوية للتنمية الفلاحية بزغوان، قامت ظهر اليوم الخميس 21 مارس 2019، بتنفيس سدّ “وادي الرّمل” بزغوان الذي تبلغ طاقة استيعابه 22 مليون متر مكعب، وسدّ “القويسات” بالفحص وسدّ “وادي الخيرات” بمنطقة صواف.

وأوضح العقيد اليوسفي، أن اتخاذ هذا الإجراء جاء تحسبا لفيضان هذه السدود نتيجة تهاطل كميات كبيرة من الأمطار منذ ليلة الإربعاء، تجاوزت 110 مم ببعض المناطق، ما ساهم في ارتفاع منسوب المياه بالسدود وما قد يسببه ذلك من مخاطر على حياة الأفراد والمزارع، في ظل معطيات عن تواصل الأمطار في اليومين القادمين.

وأشار إلى أن اللّجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة، سجلت انقطاع مؤقت بالطريق المحلية رقم 630، الرابطة بين معتمديّتي صواف والناظور، نتيجة ارتفاع مياه الأمطار التي تسربت كذلك إلى حيّ المستقبل بالفحص، تم على إثرها التدخل لشفطها من المنازل، دون تسجيل أضرار مادية أو بشرية تذكر.

ولفت المدير الجهوي للحماية المدنية، في السياق ذاته، إلى أن اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث، قرّرت في جلستها، مساء أمس الأربعاء، البقاء في حالة انعقاد دائم لمتابعة الوضع ووضعت كافة الوسائل البشرية والمادية للتدخل عند الاقتضاء، مشيرا إلى أن حركة المرور متواصلة بصورة عادية بكافة الطرقات إلى حدود الآن.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق