أخبارسياسة

زهير مخلوف: لن أتمسك بالحصانة البرلمانية

اكد الناشط الحقوقي والنائب المنتخب حديثا عن حزب قلب تونس زهير مخلوف اليوم السبت 26 أكتوبر 2019 انه لن يتمسك بالحصانة مضيفا ” لن أتحصن بها لا اليوم ولا غدا كما أرغب في التسريع بالتحقيق والمحاكمة من أجل الإنصاف وإقامة العدل وإظهار الحق.”

وتابع مخلوف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، “أتمنى على المتدخلين على خط الملف ألا يشوّشوا على مجريات البحث والتحقيق وألا يضغطوا على مسارات التقاضي وألا يعمدوا الى خلق مناخات وبيئة غير مواتية لتحقيق المحاكمة العادلة وأن يتجنبوا عقد الندوات الصحفية المسيئة والتصريحات المخلّة بمهنة المحاماة الشريفة كما استعمال الاعلام الداخلي والخارجي لتصفية الحسابات وتوزيع الإدانات والتهم المسبقة”.

ودعا “جمعيات المجتمع المدني ورموزه الى رفض تطويعهم وحملهم على التدخل في مسارات القضاء ومجريات التحقيق ” متهما المشاركين في الندوة الصحفية الت احتضنها مقر جمعية أصوات نساء ،بـ”البحث عن الإثارة والتضليل والبوز واعتماد أصوات نشاز لفايسبوكيين غير محايدين وإعلام أجنبي لا يرغب الا في التدخل والتأثير على القضاء”.

وأضاف ” أتعهد ألا أرد على أي من هؤلاء أو أولئك احتراما لمرفق القضاء وكذلك لاستقلالية البحث ومجريات التقصّي . وأتعهد كذلك بعدم التمسك بالحصانة مطلقا”.

 

مقالات ذات صلة