أخباروطنية

سعيدة قراش: تصريح رئيس الدولة أخرج من سياقه بالاكتفاء بجملة واحدة

قالت الناطقة باسم رئاسة الجمهورية سعيدة قراش، اليوم الثلاثاء 30 أكتوبر 2018، إنّ تصريح رئيس الدولة الباجي قايد السبسي حول العملية الإرهبية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة أخرج من سياقه وتم إخراجه من سياقه، وأنه تمّ الاكتفاء الجملة التي يريدها البعض.

وأكّدت سعيدة قراش أن كلام رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، كان واضحا ومترابطا، مشيرة إلى أن رئيس الدولة أكّد أنّ المناخ السياسي في البلاد يجعلها عرضة للعمليات الإرهابية وأكثر هشاشة في مواجهة الإرهاب.
وبيّنت أنّ كلام الباجي قايد السبسي كان واضحا ويفيد أنه رغم نجاح تونس في إخراج الإرهاب من المدن والنجاحات التي تحققت في هذا الجانب، إلا أنّ المناخ العام الذي يتميز بالتوتر والحسابات السياسوية يساهم في إرباك المجهودات في المعركة ضد الإرهاب.

وشدّدت قراش في تصريح لإذاعة شمس آف آم، أن تونس ستبقى عتية على الإرهاب رئاسة وحكومة وبرلمانا وكل ما يُمثل السلطة في البلاد، مؤكّدة أنه من الضرورري المحافظة على البناء الديمقراطي.

كما قالت سعيدة قراش أنه بإمكان كل شخص التعبير على رأيه لكن دون التشكيك ودون الحط من معنويات المؤسستسن الأمنية والعسكرية.

يذكر أن امرأة تبلغ من العمر 30 سنة، قامت، أمس الاثنين، بتفجير نفسها بالقرب من دورية أمنية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة، ولم تسفر عملية التفجير عن خسائر في الأرواح بيد أنها أدت إلى إصابة 15 أمنيا و5 مدنيين أغلبهم غادروا المستشفى بعد تلقيهم الإسعافات اللازمة.

Articles similaires