متفرقات

سوسة : قرصن حسابات فتيات على الفيسبوك وابتزهنّ بصورهن

أصدرت الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بسوسة، اليوم الجمعة، حكما بالسجن لمدّة سنتين ضد شاب في العقد الرابع من عمره، كان قد عمد إلى قرصنة حسابات بعض الفتيات، من بينهن من هنّ متزوجات، وهددهن بنشر الصور التي وجدها في حساباتهن في حال لم يمكّنّه من مبالغ مالية متفاوتة.

وكان المتهم في قضية الحال، قد أوقف مؤخرا خلال كمين نفذته الوحدات الأمنية بسوسة، على خلفية شكاية تقدمت بها فتاة، أبلغت عن قيام شخص بقرصنة حسابها على الفيسبوك، وتغيير كلمة المرور وتحميل صورها التي وجدها في محادثاتها، قبل أن يعمد إلى الاتصال بها عبر حساب شقيقتها، لمطالبتها بمبلغ مالي مقابل تمكينها من استرجاع حسابها، ومهددا إياها بنشر الصور في حال رفضت ذلك.
وتمكنت الوحدات الأمنية من حجز هاتفه الجوال حيث تم العثور على مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو التي تعود لأربع فتيات من ضحاياه.
وأكد مصدر قضائي أن المتهم في قضية الحال اعترف بما نسب عليه من تهم، وبرر فعلته بسعيه للحصول على المال من أجل علاج والدته المريضة بالسرطان، في محاولة لكسب تعاطف هيئة المحكمة.
وقد تمت إدانته بسنة سجنا من أجل الحصول على معطيات شخصية دون إذن عام، طبقا لقانون حماية المعطيات الشخصية، وسنة أخرى من أجل اغتصاب أموال الغير، وفقا لذات المصدر.

Articles similaires