أخبارسياسة

عبير موسي توجه رسالة إلى ماكرون

نتقدت رئيسة حزب الدستوري الحر عبير موسي خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء 23 نوفمبر 2022 تصريحات رئيس فرنسا إيمانويل ماكرون خلال مشاركته في قمة الفرنكفونية بتونس واعتبرتها صادمة، وفق تعبيرها.

وقالت لموزاييك: “تصريح ماكرون على هامش قمة الفرنكفونية صادم عندما قال إن قيس سعيد صديق وهو يعلم أنه مرشح الإخوان خلال الانتخابات الرئاسية، ولم يكتف بذلك بل أضاف أن فرنسا سترافق التغيرات السياسية الحاصلة في حين قيس سعيد فرض على التونسيين انتخابات وسط ضرب كل المعايير الوطنية والدولية للانتخابات وغياب القوى السياسية و7 دوائر في الخارج لا يوجد فيها أي مترشح”.

وتابعت: :لا نقبل التدخل في شؤوننا ومساندته للدكتاتورية لذلك وجهنا رسالة لماكرون بطريقة رسمية عبر السفارة الفرنسية بتونس وشرحنا فيها أن الشعب التونسي يرفض هذا التدخل الأجنبي وأن ما حصل مرفوض وأي إعلان لموقف يجب أن يكون مطابقة لحق التونسي في تقرير مصيره والمواثيق الدولية ولذلك دعونا الجمهورية الفرنسية إلى تعديل موقفها ليكون مطابق لكل المواثيق والأعراف الدولية”.

كما انتقدت ما اعتبرته استباحة السيادة الداخلية لتونس من قبل قيس سعيد الذي يتداول في شؤوننا الداخلية مع أطراف خارجية وخاصة مع رئيس فرنسا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى