أخبارسياسة

عبير موسي:” مكتب مجلس النواب وافق على مطلبنا بمساءلة الغنوشي ولم نحسم بعد قرار رفع الإعتصام”

 أكّدت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي أنّ مكتب مجلس النوّاب أعلن عن قراره بعقد جلسة عامّة يوم 3 جوان المُقبل وذلك للتّصويت على مشروع اللاّئحة المقدّمة من قبل الدستوري الحرّ والمتعلّقة بإصدار البرلمان موقفا رافض للتّدخل الخارجي في ليبيا ورفض تصنيف البلاد التونسية كقاعدة لوجستية.
0مشاركة

في تصريح لتونس الرّقمية اليوم الجمعة 22 ماي2020 أكّدت رئيسة الحزب الدستوري الحرّ عبير موسي أنّ مكتب مجلس النوّاب أعلن عن قراره بعقد جلسة عامّة يوم 3 جوان المُقبل وذلك للتّصويت على مشروع اللاّئحة المقدّمة من قبل الدستوري الحرّ والمتعلّقة بإصدار البرلمان موقفا رافض للتّدخل الخارجي في ليبيا ورفض تصنيف البلاد التونسية كقاعدة لوجستية.

كما تابعت موسي أنّه تمّ إضافة نقطة في جدول أعمال هذه الجلسة للحديث حول التحرّكات الخارجية لرئيس المجلس وضرورة الإلتزام بسياسة وضوابط الديبلوماسية الخارجية.

وأكّدت محدّثتنا أنّه تمّ بهذا القرار الإستجابة لمطلبهم وتحديد موعد 3 جوان لجلسة مساءلة الغنوشي بالبرلمان والتصويت حول مشروع اللاّئحة المقدّمة من قبلهم بخصوص رفض التدّخل الخارجي في ليبيا.

وعن ما إذا كان  ذلك سينجرّ عن ما تقدم فكّ اعتضام كتلة الدستوري الحرّ أشارت رئيسته إلى أنّ هذا القرار سيتمّ النظر فيه بعد إجتماع الديوان السياسي والذّي سينعقد عند الإطمئنان على صحّة زميلهم المتواجد في إحدى المصحات بسبب تدهور صحته جراء دخوله في إضراب جوع.

مقالات ذات صلة