أخباروطنية

غلق قسم الرضّع بمستشفى شارل نيكول: مسؤول بوزارة الصحّة توضّح

نفى مدير الهياكل الصحية العمومية بوزارة الصحة، محمد مقداد الجمعة 19 جويلية 2019، ما تم تداوله عبر بعض المواقع الإلكترونية بشأن غلق قسم طب الولدان والرضع بالمستشفى الجامعي بشارل نيكول نهائيا بداية من يوم 23 جويلية الجاري مؤكدا أن العمل بالقسم لم يتوقف البتة ولن يتوقف مستقبلا .
وأكد في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء أن قسم الولدان وطب الرضع المذكور سيواصل عمله بصفة طبيعية، وقد تم كإجراء وقائي، التنسيق مع قسم التوليد وطب الرضيع بتونس لتوفير محاليل التغذية للولدان والرضع إلى حين إصلاح وضعية الغرفة البيضاء بالقسم المعني.
وشدد مقداد على أن القسم المعني هو محل متابعة مستمرة من قبل مدير عام الصحة ومدير الهياكل الصحية منذ أسبوعين ويتم العمل حاليا على توفير الموارد البشرية الضرورية لضمان استمرار اسداء الخدمات الصحية به.
ويشار إلى أن بعض المواقع الالكترونية تداولت ما مفاده أن رئيسة القسم زهرة المراكشي، أعلمت الوزارة ممثلة في شخص وزيرة الصحة بالنيابة سنية بالشيخ بقرار غلق القسم المذكور لأسباب منها بالأساس  » نقص الموارد البشرية وعدم ملاءمة المقر والاخلالات الكبرى في مجال التعقيم والتغذية والعلاج ومعالجة الهواء ».
ويشار إلى أنه لم يتسن الحصول على توضيحات مباشرة من رئيسة القسم الدكتورة زهرة المراكشي أو من مديرة المستشفى الجامعي سعاد صدراوي رغم الاتصالات المتكررة.

مقالات ذات صلة