عالمية

فايسبوك تطلق ميزة جديدة لحماية الخصوصية

أعلنت شركة فايسبوك، عن إطلاق ميزة “مسح سجل التصفح”، الأمر الذي سيضر بالقدرة على استهداف المستخدمين في الإعلانات المعروضة على الموقع.

وتعتمد خوارزميات فيسبوك على سجلات التصفح (التي تتضمن كلمات البحث والتطبيقات والمواقع التي تم تصفحها) من أجل معرفة الأمور التي يبحث عنها كل مستخدم بغرض استهدافه بإعلانات تناسب رغباته.

وأفاد موقع “سي إن بي سي” بأن فايسبوك أطلق ميزة “off-Facebook activity”، التي تسمح للمستخدمين بمسح سجل تصفحهم وفصل “حسابهم الفيسبوكي” عن المواقع التي يزورونها، مضيفا أن “الميزة تتيح أيضا للمستخدمين الاطلاع على التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي تفاعلوا معها، ومسح تلك المعلومات من حساباتهم على فيسبوك لعدم استغلالها في الأمور الإعلانية”.

وتهدف خاصية “النشاط خارج فيسبوك” إلى رؤية ملخص عن جميع التطبيقات والمواقع التي ترسل لفيسبوك معلومات عن مستخدميها، بغرض استغلالها في الإعلانات المعروضة على الموقع الاجتماعي الشهير، وفق ذات الموقع.

وقالت فيسبوك عبر مدونتها إنها بدأت إطلاق الميزة الجديدة تدريجيا، حيث ستكون في البداية حكرا على 3 دول (أيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا)، على أن يتم تعميمها في جميع أنحاء العالم خلال الأشهر المقبلة.

مقالات ذات صلة