أخبارثقافة

فتح باب الترشح للحصول على منحة المساعدة على الإنتاج المسرحي

قال مدير إدارة الفنون الركحية بوزارة الشؤون الثقافية منير العرقي إن باب الترشح للحصول على منحة المساعدة على الإنتاج (الدورة الثانية لسنة 2021)، سيُفتح بداية من يوم الأربعاء 11 أوت إلى غاية 22 من الشهر الحالي، أمام هياكل إنتاج وترويج الفنون الدرامية المحترفة في القطاعين العام و الخاص.
وأفاد منير العرقي اليوم الأحد، أن لجنة اسناد منح المساعدة على الإنتاج استكملت، بعد ظهر اليوم، النظر في كافة الملفات المرشحة للدعم، مضيفا أن اللجنة ستختم أشغالها غدا الاثنين 9 أوت بتحرير محضر جلسة دعم الدورة الأولى للانتاج، على أن توجّه فيما بعد إلى وزارة الشؤون الثقافية للتأشير عليها.
وبخصوص شروط الترشح للحصول على منحة المساعدة على الإنتاج في دورتها الثانية، ينقسم ملف طلب الحصول على منحة المساعدة على الإنتاج إلى ملفيْن فرعييْن أحدهما إداري وقانوني والآخر فني.
وينبغي أن تتوفر في الملف الفني النص المسرحي ونبذة عن التصور العام للإنتاج فنيا و تقنيا بالإضافة إلى المتممات الأخرى كالملابس والديكور والموسيقى والمؤثرات الركحية.
واشترطت إدارة الفنون الركحية على المترشحين تقديم بيان عن المؤلف أو المقتبس أو الدراماتورج وبيان عن المشاركين في العمل وأرقام بطاقاتهم المهنية أو السيرة الذاتية لمن ليس له بطاقة احتراف مهن الفنون الدرامية مرفوقة بتعهداتهم المبدئية للمشاركة في الإنتاج. كما يجب على المترشحين شرح أسباب قيمة المنحة المطلوبة وأبواب توظيفها.
وبالنسبة إلى الملف الإداري والقاني، فهو يتضمن طلبا كتابيا لترشيح الإنتاج ممضى من قبل المسؤول القانوني عن الهيكل المسرحي المحترف، وكذلك نسخة من كراس الشروط وسخة أخرى من بطاقة التعريف الجبائية، وانخراط الوكيل أو الهيكل بالصندوق الوطني للضمان الاجتماععي، بالإضافة إلى تقرير أدبي و مالي لنشاط الهيكل للسنة المنقضية مع التدليل بمثبتات عن عدد العروض المنجزة لآخر إنتاج.

مقالات ذات صلة