أخبارمتفرقات

فوائد تناول الماء على الريق

ينشط الجسم في الصباح، لأن الماء يعمل على تغذية الجسم والخلايا ويساعد على تحسين الهضم وتحسين عملية الامتصاص، كما يساعد أجهزة الجسم التي تحتاج إلى الماء على الريق للقيام بوظائفها بشكل سليم، لذا يجب تناول 6 إلى 8 أكواب يومياً وبشكل متقطع،

ويحمي جسمك عند خروجك في ساعات الصباح الأولى للعمل في فصل الصيف من الحر الشديد والجفاف عند التعرق. يعالج الماء الأمراض المختلفة التي نشعر بها خلال اليوم وهي الصداع والإرهاق والجفاف في أيام الحر الشديد.

ويوضح أخصائيو العظام أن الأشخاص الذين يعانون من التهابات العظام عليهم شرب 4 أكواب من الماء على الريق، و4 أكواب قبل الغداء و4 أكواب قبل وجبة العشاء بساعة لتحسين عملية الهضم.

يسكن من آلام الظهر ويعمل على استرخاء عضلات البطن. يعالج الماء من السمنة المفرطة ويعمل على إنقاص الوزن وذلك لأن شرب من 6 إلى 8 أكواب يومية يساعد على الشعور بالشبع.

يحسن من حركة الجهاز الهضمي ويساعد الجسم على حرق الدهون. يطهر المعدة من السموم ويحسين حركة الطعام داخل الأمعاء. يقي  من أمراض الكلى والتهابات الجهاز البولي.

يساعد على القيام بجميع الأنشطة لتنشيط الدورة الدموية، كما يخلصكم من الأمراض التي تصابون بها مثل الصداع النصفي، كما يساعدكم على التخلص من جفاف البشرة والوقاية من بعض الأمراض مثل: التخلص من رائحة الفم الكريهة تتغير رائحة الفم نسبة إلى تغير درجة الرطوبة داخل الفم، لذا قد نستيقظ من النوم ونشعر أن رائحة أفواهنا غير مستحبة وذلك لأننا نكون نائمين ولا نشرب الماء، وهناك نوع من  البكتيريا ينمو داخل الفم ليلاً وشرب الماء على الريق يقضي عليها ، يمكنك شطف فمك بالماء للقضاء على الرائحة وإزالة البكتيريا، ويمكنك تناول الأطعمة كالفاكهة والخضار التي تحتوي على سوائل كالتفاح للتخلص من رائحة الفم.

الوقاية من أمراض الجهاز البولي شرب الماء على الريق يحافظ على الحالبين والجهاز البولي عن طريق طرد السموم من الجسم، لأن احتفاظ الجهاز البولي بالسموم على المدى الطويل قد يسبب التهاب الحالبين والمثانة. الوقاية من الحصوات المرارية وحصوات الكلى احرص على شرب الماء على الريق حينما تستيقظ من النوم مباشرةً وذلك لأنه يحميك من تكون الحصوات المرارية والكلوية، لأن الماء يعمل على تنظيم عمل الكلى وإخراج السموم عبر الكلى، وإذا كان هناك عيوب وراثية أو خلقية كضيق الكلى عند بعض الأشخاص تقوم بتمرير السموم إلى مجرى البول فقد تسبب الحصوات الكلوية.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق