أخبارجهوية

فيضان عدّة أودية في القصرين

تدخلت مساء أمس الخميس 20 سبتمبر 2018 السلط المحلية بمعتمدية سبيطلة من ولاية القصرين بالتعاون مع أعوان الحماية المدنية والحرس الوطني وعدد من الإدارات المحلية المعنية لإيواء 65 تلميذا.

وتم إيوائهم بمبيتات معاهد سبيطلة1 وسبيطلة 2 وإعدادية ابن عرفة، بعدما علقوا جراء فيضان عدد من الأودية بالمنطقة بعد تهاطل كميات هامة من الأمطار، عندما كانوا على متن حافلة نقل مدرسي متجهين إلى عمادة سمامة، وفق معتمد سبيطلة بالنيابة محمد العبيدي.
وأضاف العبيدي، اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018، أنه تم إعلام عائلات التلاميذ وطمأنتهم، فضلا عن إخراج 3 سيارات علقت بأحد الأودية، وتركيز عدد من الدوريات الأمنية لتوجيه مستعملي الطريق والتدخل عند الحاجة.

وأوضح أن أغلب معتمديات ولاية القصرين شهدت، بعد ظهر أمس الخميس، نزول كميات هامة من الأمطار مما تسبب في فيضان عدد من الأودية على غرار وادي مساهل، ووادي الزغادنية، ووادي الرمل في معتمدية سبيطلة، وانقطاع حركة المرور على عدد من الطرقات المؤدية إلى منطقة سمامة في سبيطلة ومعتمدية العيون.
وأكد، في سياق متصل، أن منسوب المياه بالأدوية المذكورة انخفض حاليا وأن فرق الحماية المدنية والحرس الوطني ومختلف الأطراف المعنية على أهبة الاستعداد للتدخل في الابان خاصة على مستوى الأودية الثلاثة المذكورة باعتبارها الأماكن الأكثر تهديدا بالفيضان في سبيطلة.

وأشار إلى أنه في صورة تواصل نزول الأمطار بغزارة اليوم سيتم إتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن تلاميذ منطقة سمامة الذين يزاولون تعليمهم بعدد من معاهد واعداديات مدينة سبيطلة ويتنقلون يوميا عبر الحافلة.
ودعا العبيدي بالمناسبة مستعملي الطرقات المحلية بسبيطلة، لاسيما القريبة من الأودية، إلى عدم المجازفة وقطع الأودية الفائضة حفاظا على سلامتهم، وفق تأكيده.

Articles similaires