أخبارجهوية

في سليانة وبنزرت: الدّولة تسترجع عقارات عمرانية وفلاحية

أعلنت وزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية، اليوم الثّلاثاء 9 أكتوبر 2018، أنّ مصالحها الجهوية بسليانة استرجعت يوم أمس الإثنين عقارا دوليا فلاحيا يمسح حوالي 5 هكتارات كائنا بمنطقة القرعة من معتمدية مكثر.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم أنه “جرى استرجاع هذا العقار تنفيذا لقرار إخلاء صادر عن والي الجهة بحضور كافة أجهزة الدّولة وبالتنسيق مع السلط الأمنية بالجهة ومصالح الوزارة”، مشيرة إلى أنه تمّ تسليم العقار المسترجع لخلية التصرف في ضيعات إسقاط الحق سليانة 3 للتعهد به بصفة وقتية في انتظار إعادة توظيفه لاحقا.

وأضاف البلاغ أن مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة ببنزرت استرجعت أيضا في نفس اليوم 4 عقارات دولية ذات صبغة فلاحية وعمرانية كائنة بمعتمدية منزل جميل تنفيذا لقرارات إخلاء صادرة عن والي الجهة، موضحا أن العقارين الفلاحيين يتمثلان في أرض بيضاء وزياتين تبلغ مساحتهما 3,5 هك، وأن مساحة العقارين العمرانيين تبلغ نصف هك و2500 متر مربع.

ولفتت الوزارة إلى أن عملية الاسترجاع جرت بحضور كافة أجهزة الدّولة وممثلي الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بالتنسيق المحكم مع الأجهزة الأمنية بالجهة دون إشكالات تذكر، مفيدة أن مصالح الإدارة الجهوية لأملاك الدّولة بالعقارات المسترجعة تعهدت بهذه العقارات إلى حين إعادة توظيف العقارين الفلاحيين في الدّورة الاقتصادية وتخصيص العقارين الآخرين للمصلحة العامة.

Articles similaires