أخباررياضة

قائمة مبدئية ومفاوضات مستمرة.. هل يشارك محمد صلاح في الأولمبياد؟

يبدو أن مشاركة المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة باتت أقرب من أي وقت مضى.

وعلمت “العين الرياضية” أن شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، استقر على قيد محمد صلاح في القائمة المبدئية التي سيتم إرسالها للمشاركة في البطولة خلال شهر يونيو/حزيران المقبل.

وتضم القائمة المبدئية 50 لاعبا، على أن تتم تصفيتهم إلى 18 لاعبا فقط قبل بداية البطولة، بالإضافة إلى 4 لاعبين آخرين في القائمة الاحتياطية.

مشاركة محمد صلاح في الأولمبياد ليست محل ترحيب من قبل نادي ليفربول، لا سيما في ظل تلاحم المواسم وحالة الإرهاق التي قد يشعر بها اللاعب، خاصة وأن البطولة تنتهي يوم 8 أغسطس/آب المقبل، بالتزامن مع انطلاقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

“العين الرياضية” تواصلت مع أسامة عبدالكريم، مدرب الحراس في منتخب مصر الأولمبي، للتعرف على خطة الجهاز الفني لـ”الفراعنة” بخصوص محمد صلاح.

وقال عبدالكريم: “الجهاز الفني للمنتخب حريص على تواجد محمد صلاح مع البعثة في الأولمبياد، شوقي غريب يتواصل بنفسه مع اللاعب للتنسيق بشأن مشاركته مع المنتخب الأولمبي، واللاعب يرحب بالأمر”.

شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي

وأضاف: “مسؤولو اتحاد الكرة يتواصلون باستمرار مع نادي ليفربول لحسم الأمر، وإقناعهم بمشاركة اللاعب في الأولمبياد، لما يمثله من أهمية كبيرة وإضافة للمنتخب، لاسيما وأن اللاعب يرحب بالأمر”.

واختتم عبدالكريم تصريحاته بالتأكيد على أن القائمة قد تضم أسماء أخرى بخلاف صلاح، مشيرا إلى أن الأمور سيتم حسمها في الجلسات المقبلة لأعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأولمبي، في ظل رغبة الجهاز الفني ومسؤولي الاتحاد في تحقيق إنجاز بالبطولة.

مقالات ذات صلة