أخبارجهوية

قادمين من مرسيليا إلى جرجيس.. رصد 5 اصابات بفيروس كورونا

كشفت التحاليل السريعة التي أجريت على متن الباخرة قرطاج على المسافرين الذين وصلوا ليلة امس الميناء التجاري في جرجيس وجود 5 حالات اصابة بفيروس كورونا من جملة 800 عيّنة خضعت للتحليل عبر الفريق الصحي الذي رافق الرحلة الاولى للمسافرين من ميناء مرسيليا نحو الميناء التجاري في جرجيس .

ووفق ما ذكره زيد العنز مدير الصحة الوقائية بالادارة الجهوية للصحة بمدنين فان المسافرين الذين تاكد حملهم لفيروس كورونا وقع عزلهم على متن الباخرة ومع وصولهم الى الميناء تمّ إعلامهم بضرورة الالتزام بالحجر الصحي الذاتي والقيام بتحليل ” البي سي ار” بعد اسبوع، مشيرا الى أن الاستظهار بتحليل سلبي عند السفر لم يعد اجباريا حيث اصبح المسافر مطالبا بالاستظهار بما يثبت قيامه بالتلاقيح فيما يخضع للتحليل السريع في رحلة سفره سواء بحرا او جوا وهو ما يجعل وجود حالات موجبة في الرحلة تكون حاملة للفيروس من بلد الاقامة.

ودعا الدكتور زيد الى الانتباه والحذر وخاصة خوفا من تسلل سلالات اخرى متحورة لفيروس كورونا على غرار البريطانية المنتشرة في الجهة او سلالات اخرى.

واشار الى ان معتمدية بن قردان صنفت من بين 11 معتمدية ذات خطورة قصوى في انتشار فيروس كورونا تصل فيها نسبة الانذار 113 حالة على 100 الف ساكن لتعقد اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا يوم غد جلسة لاتخاذ القرارات المناسبة للحد من انتشار الفيروس بهذه المعتمدية مع النظر في الوضعية الوبائية بجرجيس التي وصلت فيها الحالات الى 118 حالة على 100 الف ساكن متجاوزة معتمدية بن قردان.

وتطور الوضع الوبائي بولاية مدنين من 42 حالة لكل 100 الف ساكن الى 70 حالة لكل 100 الف ساكن لتتحول من نسبة انذار متوسط الى انذار مرتفع

مقالات ذات صلة