وطنية

قاضية تطرد مواطنة من المحكمة بسب لباسها

نقلت المحامية لمياء الدبابي كوكة في تدوينة لها عبر حسابها الشخصي في موقع التواصل الإجتماعي بالفايسبوك حادثة تعرضت لها موكلتها، تمثلت في طردها من المحكمة من قبل قاضية، والسبب هو لباسها الغير محترم حسب تعبر هذه القاضية.

وتعود أطوار هذه الحادثة وفق ما ذكرته المحامية إلى أن قاضية بالمحكمة الإبتدائية بتونس إعتبرت أنّ لباس السيدة غير محترم وطلبت منها تغييره، وقالت لها بالحرف الواحد ” برا تسلف كبوط (معطف) غطي بيه روحك” حسب ما ورد في تدوينة المحامية لمياء الدبابي كوكة.

وأضافت المحامية فأنها إستغربت من لباس موكلتها عند حضورها للمحكمة ومعاينة الأمر، حيث كانت ترتدي لباسا محترما لائقا بأستاذة جامعية، مشيرة إلى أنها إصطحبت حريفتها إلى مكتب السيدة رئيسة المحكمة الإبتدائية بتونس التي إتضح وأنها كانت في عمل خارج المحكمة فتوجهت إلى السيدة الوكيلة الأولى لرئيسة المحكمة وعرضت عليها الموضوع .

وبعد أن عاينت لباس السيدة، طلبت منهما الإنتظار خارج المكتب للإتصال بزميلتها ثم وبعد إنتهاء الإتصال تم إعلامهما برفض القاضية إجراء الجلسة الصلحية قبل أن تقوم بالإمتثال لطلبها، مضيفة بأنه ليس لها أي سلطة على زميلتها في إطار القيام بمهامها .

فما كان من المحامية إلا الإتصال بالهيئة الوطنية للمحامين وبفرع تونس للمحامين حيث تمت معاينة هندام منوبتها من طرف عميد المحامين وبعض أعضاء الهيئة وكذلك من طرف رئيس فرع تونس وبعض أعضاء الفرع.

الوسوم