متفرقات

قبلي : إضراب حضوري في قطاع التعليم العالي

نفّذ الاطارات والعملة بكل من المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بقبلي والحي الجامعي بالجهة، صباح اليوم الخميس، اضرابا حضوريا عن العمل بيوم واحد.

ويأتي هذا التحرك الاحتجاجي للمطالبة بإعادة تهيئة المعهد العالي للدراسات التكنولوجية وتحسين الخدمات الجامعية الموجهة للطلبة، وتنفيذ جملة من المطالب الاجتماعية الخاصة بالاطارات والعملة، والمطالبة بإحداث شعب جديدة محفزة للطلبة للتوجه إلى هذه المؤسسة الجامعية المذكورة.
كما يطالب المحتجون ببعث مؤسسات تعليم عال جديدة، وتعيين عون حفظ صحة بالمطعم الجامعي لمراقبة سلامة الوجبات المقدمة للطلبة، علاوة على مطلب تمتيع المعهد العالي بحافلة لنقل الطلبة.

وفي هذا الصدد، أوضح كاتب عام النقابة الاساسية لعملة التعليم العالي بقبلي، أحمد منصور أن هذا الاضراب يمثل أولى الخطوات التصعيدية عقب فشل الجلسة الصلحية التي انتظمت يوم الثلاثاء الماضي بمقر الولاية بحضور ممثلين اثنين عن وزارة الإشراف.
وأشار إلى أن كافة الاحتمالات التصعيدية مطروحة في صورة تواصل مماطلة الوزارة في الاستجابة للمطالب المطروحة.

يشار الى أنه تم اليوم، في إطار الإضراب، عقد جلسة بمدرج المعهد العالي للدراسات التكنولوجية بحضور كافة الاطارات والعملة في قطاع التعليم العالي لتدارس الخيارات الاحتجاجية المطروحة مستقبلا ومن بينها تمديد فترة الاضراب في القطاع لاكثر من يوم او الدعوة الى اضراب عام جهوي.

Articles similaires