أخباررياضة

كأس العالم لكرة اليد.. قطر تتأهل والبحرين تودع وتونس تتمسك بالأمل

ضمنت 4 منتخبات (الأحد) تأهلها إلى الدور الرئيسي لبطولة كأس العالم لكرة اليد “مصر 2021″، فيما كان المنتخب البحريني ضمن المودعين مبكرا.

وأقيمت 7 مباريات في الجولة الثانية من دور المجموعات، الأحد، فيما تقرر إلغاء مباراة ألمانيا والرأس الأخضر، بسبب تفشي الإصابات بفيروس كورونا في صفوف الأخير.

وتأهل منتخب قطر إلى الدور الرئيسي بعد فوزه على اليابان 31-29 في الجولة الثانية، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، فيما توقف رصيد المنتخب الياباني عند نقطة وحيدة في المركز الثالث.

وفي إطار منافسات المجموعة ذاتها، فاز منتخب كرواتيا على نظيره الأنجولي بنتيجة 28-20، ليودع الأخير مبكرا.

وبهذا سيخوض منتخب اليابان منافسة شرسة مع نظيره الكرواتي على بطاقة التأهل الثانية، حيث يلتقي الفريق الآسيوي مع أنجولا، في الجولة الثالثة والأخيرة، بالتزامن مع لقاء كرواتيا ضد قطر.

البحرين تودع

وفي المجموعة الرابعة، فاز منتخب الأرجنتين على نظيره البحريني بنتيجة 24-21، ليخرج الأخير من الدور الأول بعدما استمر بلا نقاط في المركز الثالث بالمجموعة.

من مواجهة البحرين والأرجنتين

في المقابل ضمن المنتخب الأرجنتيني التأهل للدور الرئيسي بعدما رفع رصيده إلى 4 نقاط في وصافة المجموعة، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره الدنماركي الذي تأهل هو الآخر بعدما اعتلى صدارة الترتيب بفوزه على الكونغو الديمقراطية 39-19.

تونس تتمسك بالأمل

منتخب تونس نجح في خطف تعادل مثير بنتيجة 32-32 أمام البرازيل في المجموعة الثانية، ليحصد أولى نقاطه في البطولة، ويتمسك بأمله في التأهل حتى الجولة الثالثة.

وبدأ المنتخب التونسي اللقاء بقوة وتقدم بنتيجة 20-16 في الشوط الأول، فيما أفلت بصعوبة من الخسارة بعدما أنهى الشوط الثاني متأخرا 12-16، وكان على بعد هدف وحيد من الوداع المبكر.

مقالات ذات صلة