أخبارعالمية

كاليفورنيا:انتشار سريع لحرائق الغابات و إعلان حالة الطوارئ

أعلن حاكم ولاية كاليفورنيا الأمريكية « جيري براون » امس الخميس حالة الطوارئ في مقاطعتين جنوبي كاليفورنيا بسبب انتشار سريع للحرائق في الولاية الواقعة غربي البلاد.

وأصدر براون إعلاني طوارئ لمقاطعتي « ريفرسايد و »شاستا » بسبب اثار الحرائق التي أُطلق عليها اسم حرائق « كرانستون وكار » والتي دمرت عدة منازل ومبان وهددت بنى تحتية حيوية وتسببت في إجلاء السكان.
وزادت درجة الحرارة المرتفعة والرطوبة المنخفضة والرياح المتقلبة من انتشار الحرائق وفقا لما ورد في بيان براون .
وجاء في البيان أن ظروف الحرائق « بسبب حجمها من المحتمل أن تكون خارجة عن سيطرة الخدمات والأفراد والمعدات والمرافق لأي حكومة محلية منفردة وتتطلب قوات مشتركة لمنطقة أو مناطق مساعدات متبادلة من أجل مكافحتها ».
واندلع حريق » كرانستون « عند حوالي ظهر يوم الأربعاء في جبال « سان جاسينتو » في مقاطعة « ريفرسايد » على بعد حوالي 90 ميلا شرق « لوس أنجلوس ».
وتم طلب من 3 الاف شخص على الأقل إجلاء أكثر من ألفي منزل في المنطقة.
وقال ضباط إنفاذ القانون إنهم ألقوا القبض على « براندون إن.ماكغلوفر » البالغ 32 عاما من « تيميكول » بزعم قيامه بإشعال حرائق متعددة بما في ذلك حريق « كرانستون « في جنوب غربي مقاطعة « ريفرسايد » يوم الأربعاء.
ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية استمرار ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة هذا الأسبوع مما يؤدي إلى نشوب مزيد من الحرائق الأمر الذي يزيد من صعوبة عمل
رجال الإطفاء في جنوب كاليفورنيا.

Articles similaires