أخبارجهوية

متساكنو قرى حدودية في غار الدماء يطالبون بفتح الطريق وفك عزلتهم

طالب عدد من متساكني قرى “الصريا بوريحان” و”عين البياضة” من معتمدية غار الدماء بولاية جندوبة , صباح اليوم الجمعة 22 مارس 2019، بفتح الطريق الرابط بين هاتين القرىتين والذي أغلق بسبب كميات المياه التي تهاطلت خلال اليومين الأخيرين وما نقلته من حجارة وما خلفته من كميات من الطين حالت دون قدرة متساكني الجهة على استعمال وسائل النقل الخاصة أو العمومية .

واعتبر عدد من متساكني منطقة الصريا الحدودية في تصريحات لمراسل وكالة تونس إفريقيا للأنباء ان غلق الطريق تسبب لهم في عزلة حالت دون قدرتهم على التنقل والقيام بأنشطتهم العادية مضيفين أن البعض اضطر أمس الخميس وليلة البارحة إلى إبقاء سياراتهم بعيدة عن محلات سكناهم على حافة الطريق الرابطة بين الصريا ومدينة غار الدماء مضيفين ان ترك السيارات في تلك المناطق يشكل خطرا عليهم وعلى مناطفهم ككل نظرا لدقة الوضع الأمني بالجهة.
وناشد عدد من المتساكنين السلط المعنية التدخل العاجل لفك عزلتهم وفتح الطريق بما يؤمن وصولهم إلى مقرات سكناهم وتنقلهم إلى مدينة غار الدماء.
ولم يتسن لمراسل “وات” ااستيضاح موقف معتمد الجهة رغم الاتصالات المتكررة به.
وكانت معتمدية غار الدماء قد عرفت خلال ليلة البارحة ويومي امس الخميس وقبل امس الاربعاء نزول كميات كبيرة من الامطار ناهزت مائة مليمتر وفق ما اكده المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بجندوبة محمد العوادي.

مقالات ذات صلة