وطنية

مستشفى سهلول : إعطاء إشارة انطلاق عمل وحدة انعاش جراحة القلب والشرايين للأطفال

أعطت وزيرة الصحة بالنيابة، سنية بالشيخ اليوم السبت بالمستشفى الجامعي سهلول بسوسة، إشارة انطلاق عمل وحدة انعاش جراحة القلب والشرايين للأطفال التي تتسع لـ14 سريرا موزعة الى 8 استشفائية و6 عناية مركزة.

وأكدت الوزيرة أهمية هذا المشروع الذي تم إنجازه بكلفة جملية قدرها مليوني و500 الف دينار وذلك بالنظر الى استقطابه لحوالي 300 طفل سنويا بعد ان تم افراد نشاط انعاش جراحة القلب والشرايين للأطفال بوحدة خاصة وفصلها عن جراحة القلب للكهول.
واضافات ان هذا القسم الجديد الذي سيتم تركيز اقسام مشابهة له في مستشفيات أخرى سيساهم في التقليص من اجال الانتظار وكذلك في إيقاف عمليات ارسال الأطفال المرضى للعلاج بالخارج.

واطلعت وزيرة الصحة بالنيابة اثر ذلك على مدى تقدم تركيز وحدة التصوير بالبوزيترون ومقطعي، الذي سيتم تركيزه بالمستشفى الجامعي سهلول بكلفة جملية تقدر ب7 ملايين و200 الف دينار وذلك بالتوازي مع تركيز وحدتين مشابهتين في المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس ومستشفى صالح عزيز بالعاصمة.

ومن جهته بين المدير العام لمستشفى سهلول لطفي بوبكر ان هذه الوحدة المتطورة ستسهل للاطارات الطبية بالمستشفى الجامعي سهلول بسوسة وبقية المستشفيات العمومية عملية الكشف المبكر عن السراطانات حيث من المنتظر ان يستفيد بخدمات هذه الوحدة 1900 مريض سنويا أي بمعدل 8 مرضى في اليوم.

(وات)

مقالات ذات صلة