أخباروطنية

منجي الحرباوي:اجتماع جديد الثلاثاء بين رئيس الجمهورية وكتلة النداء

أفاد النائب عن كتلة نداء تونس المنجي الحرباوي أن لقاء سيجمع ظهر غد الثلاثاء رئيس الجمهورية بنواب حركته بمجلس نواب الشعب بقصر قرطاج لاستيضاح بعض المسائل المتعلقة بالازمة السياسية التي تشهدها البلاد .

وبين الحرباوي في تصريح اليوم الاثنين لوكالة تونس افريقيا للانباء ان هذا اللقاء الذي برمج بطلب من الكتلة النيابية للحزب سيتم التطرق خلاله الى الوضع العام في البلاد على المستوى السياسي و الاقتصادي والحلول المطروحة للخروج من الازمة الراهنة بهدف تحديد موقف موحد للكتلة من هذه المسائل مضيفا انه لن يتم طرح المسائل الداخلية لحزب نداء تونس مع رئيس الجمهورية .
واشار النائب ان لدى اعضاء كتلته اراء ومواقف مختلفة حول الحكومة وبقاء رئيس الحكومة او رحيله مبينا ان بعض اعضاء الكتلة « منحازون الى الشاهد ويطالبون باجراء تحوير وزاري فقط ».
ووفق الحرباوي فان اللقاء المبرمج مع رئيس الجمهورية ياتي في ظرف يتم فيه التشويش على الموقف السياسي لرئيس الجمهورية خاصة بعد حواره التلفزي الاخير(تم بثه على قناة « نسمة » الخاصة يوم 15 جويلية) كما ان رئيس الدولة له الشرعية الانتخابية وهو مرجعية الحزب باعتباره مؤسس الحركة وبيده البوصلة السياسية والتوجهات العامة .
وقال النائب في هذا الصدد ان عديد الاطراف من الكتلة و الحزب و الحكومة يتكلمون باسم رئيس الجمهورية وينسبون له مواقف من عدد من المسائل مضيفا « اردنا ان نستمع الى هذه المواقف مباشرة ونقطع الشك باليقين « .
يذكر ان اجتماعا عقد يوم 16 جويلية الفارط بقصر قرطاج بإشراف رئيس الجمهورية لبحث السبل الكفيلة بتجاوز الأزمة السياسية الراهنة وضرورة تحمّل مختلف الأطراف السياسية لمسؤولياتها لإيجاد الحلول اللازمة مع تغليب المصلحة العليا للوطن، وذلك حسب ما جاء في بلاغ لرئاسة الجمهورية .

Articles similaires