أخبارجهوية

نزول الأمطار في عدد من مناطق الجنوب

تشهد عدد من مناطق الجنوب منذ مساء  اليوم الأربعاء 26 سبتمبر 2018 تساقط كميات متفاوتة من الأمطار، مع تأهّب لمختلف الهياكل المعنية تحسّبا لأي طارئ.

وشهدت صفاقس  نزول كميات هامة من الامطار شملت عددا من معتمدياتها مثل ساقية الدائر وساقية الزيت والعامرة وقد تجندت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث من اجل متابعة الاوضاع.

وبحسب ما افادنا له المدير الجهوي للحماية المدنية العميد مراد المشري  فإن والي صفاقس واعضاء اللجنة ووحدات الحناية المدنية بصدد القيام بمعاينات ميدانية للوضع بعدد من المناطق كطريق المهدية وطريق المطار وحي البحري، واكثر الاشعارات التي وصلت الحماية المدنية تتعلق بتحمعات وبرك ماء.

من ناحية اخرى تدخلت بعض الجرافات التي تعمل في اطار مشروع الجسور على مستوى القاصة الحزامية بالكلم 4 او ما تعرف بحزام بورقيبة من اجل فتح بعض الاجزاء المغلقة بالحزام بسبب اشغال انجاز بعض الجسور اثر معاينة امتلائها بمياه الامطار وعجز القنوات الموجودة عن استيعاب هذه الكميات.

 

وتتهاطل أمطار غزيرة على مدينة قابس مرفوقة برياح، وكانت اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث قد نبهت المواطنين إلى ضرورة ملازمة الحذر بعد ان وضعت على ذمتهم مجموعة من الارقام.

وسجلت ولاية تطاوين  نزول الغيث النافع  بكميات هامة  مع زوابع رعدية قوية، وقد وجهت الحماية المدنية نداء إلى الأهالي بمزيد  الإنتباه و اليقضة و عدم المجازفة بعبور الأودية و  اماكن تجمع المياه والابتعاد عن الأسلاك و الأعمدة الكهربائية و اتخاذ الإجراءات الوقائية لمنع تسرب المياه للمحلات السكنية.

ويشار الى انه في إطار الاستعداد للتقلبات المناخية المرتقبة انعقدت مساء اليوم  الجلسة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة للوقوف على مدى جاهزية التدخل مع البقاء في حالة انعقاد تحسبا لكل طارئ .

Articles similaires