أخبارعالمية

واشنطن تستعد لاطلاق اسم خاشقجي على طريق قبالة السفارة السعودية

صوّت مسؤولون محليّون في أحد أحياء العاصمة الأميركية اليوم السبت 1 ديسمبر 2018 على إطلاق اسم الصحفي السعودي الراحل جمال خاشقجي على طريق تقع قبالة سفارة السعودية في واشنطن، في إجراء لا يزال بحاجة لموافقة المجلس البلدي كي يدخل حيّز التنفيذ.

وقال رئيس البلدية  ”‘اعادة تسمية جزء من الشارع الذي توجد به القنصلية السعودية هو تحية لروح جمال خاشقجي وتعبيراً عن دعم سكان الحي القيمة التي لا غنى عنها للصحافة الحرة والمستقلة”

وفكرة إطلاق اسم ”طريق جمال خاشقجي” على قسم من الطريق المذكور أقرّتها اللجنة الاستشارية للبلدية أمس الجمعة بعد ان تم تداول عريضة في الغرض قبل شهر أطلقت عبر الانترنات، بحسب  موقع ”سي آن آن” .

وجاء في العريضة التي وقّعها حوالى ثمانية آلاف شخص ”نقترح تغيير اسم الطريق حيث تقع السفارة السعودية إلى طريق جمال خاشقجي كي يكون تذكيراً يومياً للمسؤولين السعوديين “بأن مثل هذه الجرائم مرفوضة بالكامل”.

وأضافت العريضة أنّ هذه اللفتة التكريمية للصحفي الذي قتل داخل قنصلية بلاده في اسطنبول في 2 أكتوبر 2018 وكان يقيم في الولايات المتحدة ويكتب مقالات رأي في صحيفة واشنطن بوست، تعبّر أيضاً عن ”دعم واشنطن الراسخ لحرية الصحافة”.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً

إغلاق