أخباروطنية

وزارة المرأة تلغي التظاهرات الاحتفالية الخاصة بالعيد الوطني للطفولة

أعلنت وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بلاغ لها، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2019، عن إلغاء جميع التظاهرات الاحتفالية الخاصة بالعيد الوطني للطفولة لهذه السنة، الموافق لآخر يوم سبت من شهر مارس من كل سنة.

ويأتي قرار الغاء الاحتفالات بالعيد الوطني للطفولة لسنة 2019 تبعا للحادثة الأليمة التي جدّت بإحدى المؤسسات الاستشفائية وأدّت إلى وفاة عدد من الأطفال حديثي الولادة، وفق ذات البلاغ.

وكانت وزارة الوزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن قررت في نوفمبر 2017 تغيير تاريخ الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة من 16 جوان الى آخر يوم سبت من شهر مارس من كل سنة تزامنا مع عطلة الربيع المدرسية، وذلك عملا على ضمان حسن استثمار هذا الموعد من خلال تقديم برامج تهدف الى نشر ثقافة حقوق الطفل وتتيح تمتع جميع الاطفال بهذه الاحتفالات.

يذكر أن مركز التوليد وطب الرضيع بمستشفى الرابطة بالعاصمة، شهد يومي الخميس 7 والجمعة 8 مارس 2019، 11 حالة وفاة بين الولدان المقيمين به، قبل ان يرتفع العدد الى 12 وفاة وفق ما أفادت به وزارة الصحة، معلنة قرارها بفتح تحقيق عاجل في الغرض من قبل لجنة مختصة للوقوف على الأسباب الحقيقية لوفاة الرضع وتحديد المسؤوليات على ان يتم الإعلان عن نتائج البحث إبان انتهاء التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى