أخباروطنية

وزير الخارجية يؤدي زيارة عمل إلى ستراسبورغ

بدعوة من الأمين العام لمجلس أوروبا  Thorbjørn Jaglanثوربيورن جانقلند، أدى  وزير الشؤون  الخارجية خميس الجهيناوي الثلاثاء 9 أكتوبر 2018، زيارة عمل إلى ستراسبورغ على رأس وفد هام من سامي المسؤولين ورجال الأعمال التونسيين.
وأعطى وزير الخارجية بمناسبة هذه الزيارة رفقة الأمين العام لمجلس أوروبا إشارة إنطلاق المرحلة الثالثة من برنامج التعاون بين تونس والمجلس في إطار برنامج « جنوب III » للسنوات 2018-2021.
وبدعوة من رئيسة الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا ليليان موري باسكيي، ألقى وزير الخارجية كلمة أمام أعضاء الجمعية، استعرض فيها ما حققته بلادنا في مجال الانتقال الديمقراطي كما أكد على أهمية التعاون مع مجلس أوروبا من أجل إنجاح المسار الانتقالي وترسيخ قيم الديمقراطية وحقوق الإنسان ودولة القانون، ومواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.
من ناحيتهم أكد المسؤولون الأوروبيون خلال النقاش الذي تلى كلمة الوزير على أهمية دعم مسار الانتقال الديمقراطي في تونس، منوهين بتجربتها الرائدة في مجال حقوق المرأة ودورها في دعم الأمن والسلام في المنطقة.
كما أكدوا على ضرورة مرافقة هذه التجربة المتفردة من خلال مختلف آليات التعاون على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف وفقا للأولويات الوطنية.

Articles similaires