أخبارسياحة

وزير السياحة:تونس وجهة طبية من طراز رفيع

تحدّث وزير السياحة روني الطرابلسي اليوم الخميس 11 جويلية 2019، عن إستقرار الوضع الأمني في تونس ما ساعد على انتعاشة القطاع السياحي، وإستعادة ثقة وكالات الأسفار في تونس وحسّن من إيرادات السياحة من العملة الصعبة، حسب قوله.

وأقر الطرابلسي أنّ القطاع السياحي بدأ يتعافى مع الوزيرة السابقة سلمى اللومي السابقة، لكّنه منذ توليه المنصب غير نوعا ما في إستراتيجية العمل عبر طمأنة  أصحاب وكالات الأسفار أكثر.

وكشف أنّ عدد السياح الذين دخلوا تونس إلى حدود جوان 2019، بلغ 4 ملايين سائحا ومن المنتظر أن يبلغ العدد الـ9 ملايين سائح إلى حدود 30 ديسمبر .

وأكّد عودة السوق الكلاسيكية (ايطاليا وألمانيا وفرنسا)، فيما تعمل الوزارة على استقطاب أسواق جديدة على غرار السوق الصينية  وهي سوق تبحث عن السياحة الثقافية ولها قدرة شرائية كبيرة وتنزل في فنادق 5 نجوم وفي ديار ضيافة، والأهم أنّها تأتي في موسم تعرف فيه السياحة نوع من الركود.

كما تحدّث الوزير عن أسواق سياحية جديدة بدأت تكتشف الوجهة التونسية وهي السوق الأمريكية والسوق الكندية التي تبحث عن السياحة الثقافية أيضا وهي أسواق ثرية”.

أما بخصوص السياحة الطبية، أكّد روني الطرابلسي أنّ تونس وجهة طبية من طراز رفيع خاصة على مستوى الجراحة التجميلية التي تستقبل أجانب يقيمون في نزل ويعتبرون سياحا، حسب تعبيره

مقالات ذات صلة