أخبارسياحة

وزير السياحة يؤدي زيارة إلى ولاية بنزرت

أدى اليوم، وزير السياحة والصناعات التقليدية روني الطرابلسي زيارة عمل الى عدد من مناطق ولاية بنزرت، وذلك رفقة والي الجهة وبحضور عددمن نواب مجلس الشعب وممثلي الهياكل والمؤسسات المعنية.

وأكد الطرابلسي في مستهل زيارته لولاية بنزرت أن هذه الجهة لها خصوصية عديدة ولديها من الامكانيات الطبيعية ما يجعلها منطقة متميزة سياحيا مشيرا أن بنزرت تجمع بين السياحة الشاطئية والسياحة الطبيعية والإيكولوجية وكذلك منتوجات تقليدية هامة على غرار فخار سجنان الذي أصبح مصنفا عالميا مؤكدا وجود استراتيجية لتطوير هذه المجالات وتثمينها داعيا جميع الأطراف المعنية للانخراط في هذه الإستراتيجية لمزيد العناية بولاية بنزرت والترويج لما تزخر به من امكانيات.
كما أكد الوزير، بحسب بلاغ لوزارة السياحة والصناعات التقليدية، على ضرورة ايجاد حلول جذرية للنزل المغلقة لإعادة فتحها ومزيد الإحاطة بالمستثمرين خاصة أصحاب مشاريع دور الضيافة ودعمهم وإزالة كل العراقيل التي تعترضهم لتتمكن الجهة من استقبال المزيد من السياح وخلق حركية بالجهة وتوفير عدد هام من مواطن الشغل، مشددا على أهمية العناية بالبيئة والنظافة بجميع مناطق الجهة داعيا الجهات المعنية إلى مزيد بذل الجهود للعناية بالنظافة خاصة بمرينا بنزرت وضرورة تهيئتها والعناية بها وغيرها من المناطق المميزة لبنزرت.
كما اطلع الوزير على وضعية المنطقة السياحية بسيدي سالم وكذلك عاين المسلك السياحي الثقافي بالمدينة العتيقة. وقام السيد روني الطرابلسي بزيارة لمقر المندوبية الجهوية للصناعات التقليدية وكذلك المندوبية الجهوية للسياحة للإطلاع على سير العمل بالمندوبية أين أعلن بالمناسبة عن مراجعة تصنيف المندوبية الجهوية للسياحة من الصنف “ب” الى الصنف “أ” .

مقالات ذات صلة