أخباروطنية

يوسف الشاهد: شكون ما يحبش الإنتخابات البلدية تتم؟

ألقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد صباح اليوم الجمعة 23 مارس 2018، كلمة في مجلس نواب الشعب، في مفتتح جلسة حوار معه، وبدأ خطابه بطرح سؤال وصفه بالجوهري، طرح فيه “شكون ما يحبش الانتخابات البلدية تصير في وقتها؟ وشكون ما يحبش نوصلولها؟”.

وقال الشاهد إنه يملك جزء من الجواب على هذا السؤال، قائلا “الثابت ان رئيس الجمهورية مع انجاز الانتخابات البلدية في وقتها، والحكومة  اتخذت كل الاجراءات من أجل حسن سير الانتخابات.. وتوجد أحزاب مؤمنة بالانتقال الديمقراطي، وبأنه قد حان الوقت لتنزيل الباب السابع من الدستور وتركيز منظومة الحكم المحلي”. واستدرك الشاهد قائلا “فما جهات أخرى رافضة للانتهخاب البلدية.. لأن النتائج تمثل ضربة قاسية لطموحاتها السياسية.. والبعض الآخر يحن إلى الماضي وعهد الاستبداد، في حين يوجد من يراهن على صراع بين الحكومة والاتحاد وعلى فشل مفاوضاتنا مع المؤسسات الدولية.. وهؤلاء يعرفون أن الحكومة خطر على الفاسدين”.

وتابع ” وهؤلاء يراهنون على تلاشي الأحزاب كيما حزب النداء الذي انتمي اليه”. وشدد على أن كل المساعي لإلغاء الانتخابات البلدية فاشلة لأن التونسيين متمسكون بثورته وبالديمقراطية التي تبنى عبر الانتخابات، قائلا “الانتخابات هذي كيما اللي سابقتها ستكون حرة نزيهة وشفافة وتعكس خيارات الشعب التونسي.. الحكومة لا تقرر من يربح ويخسر..الترشح حر، كل من عندو رأي يمشي للتوانسا ويدخل للميزان”.

الوسوم